TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عائدات فنادق دبي تسجل 5.9 مليار درهم بالربع الأول 2024

عائدات فنادق دبي تسجل 5.9 مليار درهم بالربع الأول 2024
فندق برج العرب بإمارة دبي، الصورة أرشيفية

مباشر- دبي: سجلت عائدات الغرف الفندقية في دبي نحو 5.9 مليارات درهم خلال الربع الأول بنمو 7.2 بالمائة، مقابل 5.5 مليارات درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت بيانات صادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة بالإماراة، إلى أن عدد الليالي الفندقية في دبي بلغ 11.20 مليون ليلة، بنهاية الربع الأول ووصل متوسط العائد على الغرفة إلى 527 درهماً، بينما سجل متوسط سعر الغرفة 638 درهماً.

وأوضحت ارتفاع متوسط العائد على الغرف الفندقية في دبي إلى 527 درهماً في الربع الأول مقابل 504 دراهم خلال الفترة نفسها من 2023 بنمو 4 بالمائة.

نوهت بأن متوسط إشغال الفنادق في دبي وصل 83 بالمائة على الرغم من دخول 11 فندقاً جديداً إلى السوق منذ بداية العام الجاري تضم 1871 غرفة فندقية من مختلف الفئات.

وسجلت العوائد التي تحققها الفنادق العاملة في دبي مستويات نمو ثابتة خلال الفترة الماضية وضعت الإمارة في مصاف أهم الأسواق العالمية، وباتت محل تنافس بين المجموعات الفندقية التي تسعى بشكل متواصل لتعزيز وجودها وزيادة حصتها في السوق المحلي للاستفادة من تنامي التدفقات السياحية من مختلف الأسواق.

ويعد القطاع الفندقي في دبي قطاعاً مربحاً حسب الاستخدام، حيث تعتمد بعض الفنادق على خدمة الغرف لتحقيق العوائد، في حين أن الصناعة الفندقية تشمل العديد من الخدمات إلى جانب الغرف من ضمنها خدمات المطاعم والخدمات الترفيهية وغيرها من الخدمات التي تعتبر محل تنافس بين الفنادق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عائدات فنادق دبي تسجل 8.7 مليار درهم في النصف الأول

%22 نمواً في عائدات فنادق دبي خلال 8 أشهر