TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عباس: 120 ألف فلسطيني استشهدوا وأصيبوا في غزة بغطاء أمريكي

عباس: 120 ألف فلسطيني استشهدوا وأصيبوا في غزة بغطاء أمريكي
محمود عباس

مباشر: قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن إسرائيل لا تزال تحتجز الأموال الفلسطينية مما يجعل الحكومة في وضع حرج للغاية، ولابد من مطالبة الولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل للإفراج عن أموال السلطة المحدودة.

وأوضح عباس خلال أعمال القمة العربية في دورتها الـ33 بالعاصمة البحرينية المنام، أن نحو 120 ألف فلسطيني استشهدوا وأصيبوا في غزة على مدار أكثر من 7 أشهر بغطاء أمريكي، مضيفًا: "أولويتنا الأولى هي الضغط الفوري للعدوان الإسرائيلي حقناً لدماء أبنائنا".

وتابع: "لا نزال نؤدي واجبنا تجاه دولتنا وشعبنا وشكلنا حكومة كفاءات للعمل على تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي والأمني وإعادة الإعمار.. لا نزال نؤدي واجبنا تجاه دولتنا وشعبنا وشكلنا حكومة كفاءات للعمل على تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي والأمني وإعادة الإعمار".

وأشار عباس، إلى أن الوقت أصبح ملحًا لتفعيل شبكة الأمان العربية لتعزيز صمود شعبنا ولتمكين الحكومة.

وأكد الرئيس الفلسطيني، أنه على الولايات المتحدة التوقف عن استعمال الفيتو ضد الشعب الفلسطيني وأن تلتزم بالقانون الدولي وأن تتوقف عن سياسة ازدواجية المعايير.

وذكر عباس، أن حكومة الاحتلال لا تزال تواصل العمل على تفعيل فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية، مضيفًا نرفض كل محاولات تهجير الفلسطينيين من غزة أو الضفة خارج بلادهم.

وأشاد الرئيس الفلسطيني، بما يشهده العالم من حراك شعبي داعم لحقوق الشعب الفلسطيني ورافض للعدوان الغاشم، مؤكدًا أنه يجب زيادة وصول المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المالية المصرية: تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو للعاملين بالدولة

عقب تقرير "فيتش".. المالية: اقتصاد مصر بدأ استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية​

مدينة مصر للإسكان تطلق مشروع "شية" بإجمالي مبيعات 5.1 مليار جنيه

أرباح بنك كريدي أجريكول - مصر تقفز لـ2.2 مليار جنيه بالربع الأول من 2024