TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصادية قناة السويس: تكامل بين موانئ المنطقة ومناطقها الصناعية لخدمة الاستثمار

اقتصادية قناة السويس: تكامل بين موانئ المنطقة ومناطقها الصناعية لخدمة الاستثمار
وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية

القاهرة - مباشر: أكد وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية التكامل الذي تتمتع به المنطقة الاقتصادية بين الموانئ التابعة ومناطقها الصناعية بما يخدم أنشطة المستثمرين ، مشيرا إلى حوافز تيسير الاستثمار لدعم سلاسل الإمداد العالمية.

وذكرت المنطقة الاقتصادية، في بيان اليوم ، أن ذلك جاء أثناء مشاركة جمال الدين بمنتدى الأعمال المصري الهولندي ، الذي نظمته السفارة المصرية في هولندا ، خلال جلسة بعنوان: "استثمر في مصر" بمشاركة السفير حاتم عبد القادر، سفير مصر لدى هولندا، و حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، و أيمن سليمان المدير التنفيذي للصندوق السيادي المصري؛ وبحضور نحو 120 ممثلا عن الجهات الحكومية والشركات الخاصة من الجانبين المصري والهولندي.

وتطرقت الجلسة لمناقشة واستعراض فرص الاستثمار والتنمية المستدامة في مصر، وكذا مناخ الاستثمار وبيئة العمل الداعمة له، وما تقوم به الدولة المصرية لدعم المستثمرين وتوطين الصناعة.

كما شارك وليد جمال الدين، في جلسة بعنوان: "المطورين الخبراء هم شركاء النجاح"؛ وذلك بمشاركة "أوراسكوم للمناطق الصناعية، والسويدي للتنمية الصناعية" ، حيث استعرض خلال الجلسة التجربة الناجحة للمنطقة الاقتصادية مع شركاء نجاحها في جذب العديد من الاستثمارات لتوطين قطاعات صناعية وخدمية متنوعة، وتوفير فرص العمل.

وأكد أن هذا يعد انعكاسا مباشرا للرؤية الاستراتيجية للمنطقة القائمة على الشراكة مع القطاع الخاص، وقنوات الاتصال المباشرة التي تتيحها المنطقة لإزالة أي معوقات كافة أمام المستثمرين.

وأشار، إلى ما بذلته المنطقة الاقتصادية من جهود في سبيل تطوير ورقمنة الخدمات المقدمة للمستثمرين وأثرها الواضح في دفع الشراكة الاستراتيجية مع المستثمرين إلى آفاق أرحب.

كما عقد رئيس اقتصادية قناة السويس على هامش المنتدى ، اجتماعاتٍ ثنائيةً بممثلي كلٍّ من: (المجلس الهولندي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشركة بوسكاليس العالمية لأعمال التكريك وخدمات البنية التحتية البحرية وكذلك لقاءً مشتركًا مع "جرينهاوس دلتا الهولندية ومجلس الأعمال الهولندي الإفريقي .

تناولت اللقاءات آفاق التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في المشروعات ذات الصلة وكذلك آليات تمويل المشروعات في المرحلة المقبلة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المالية المصرية: تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو للعاملين بالدولة

عقب تقرير "فيتش".. المالية: اقتصاد مصر بدأ استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية​

مدينة مصر للإسكان تطلق مشروع "شية" بإجمالي مبيعات 5.1 مليار جنيه

أرباح بنك كريدي أجريكول - مصر تقفز لـ2.2 مليار جنيه بالربع الأول من 2024