TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات العالمية للألمنيوم تُطلق أول منصة للتصنيع الرقمي في الشرق الأوسط

الإمارات العالمية للألمنيوم تُطلق أول منصة للتصنيع الرقمي في الشرق الأوسط
شعار شركة الإمارات العالمية للألمنيوم

أبوظبي- مباشر: أطلقت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، اليوم الأربعاء، أولى منصات التصنيع الرقمية في منطقة الشرق الأوسط.

وتستهدف الشركة من إطلاق هذه المنصة خلق المزيد من القيمة من خلال تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، ضمن شراكتها الاستراتيجية مع مايكروسوفت لتسريع وتيرة خطة التحول الرقمية الخاصة بالشركة.

وتعمل المنصة على دمج الأجهزة والبرامج والعمليات والأشخاص بسهولة في جميع مواقع الشركة حول العالم، وتم تأسيسها باستخدام أحدث جيل من سحابة مايكروسوفت أزور. 

وتستخدم المنصة الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع عبر العمليات الصناعية للشركة عالمياً بما فيها جبل علي والطويلة، ما يسهم في تحسين كفاءة العمليات الصناعية والجودة والسلامة.

وتعتمد المنصة على هندسة رقمية متطورة تم استخدامها سابقاً في مشاريع الدفاع والفضاء وتجمع بين مزايا المعالجة السحابية العامة والخاصة داخل الشركة، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية"وام".

وتمكّن منصة التصنيع الرقمية الجديدة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم من خفض تكلفة إجراء تحليلات الصور والفيديو القائمة على الذكاء الاصطناعي بنسبة تزيد على 80%، مع زيادة سرعة تنفيذها بما يصل إلى 13 مرة مقارنة بالحلول التي اعتمدتها الشركة سابقاً.

وتسمح منصة التصنيع الرقمية الجديدة بمعالجة أكثر من 2.9 بيتابايت من البيانات في الوقت الفعلي سنوياً، ما يعادل بث أكثر من 32 ألف فيلم بدقة 4K وستواصل الشركة زيادة هذه القدرة في المستقبل.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم :"منصة التصنيع الرقمية التي تم تأسيسها بالتعاون مع مايكروسوفت تعمل على تطوير عملياتنا من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع وتوفير المزيد من الفرص للاستفادة من تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات العالمية للألمنيوم تستكمل الاستحواذ على : ليشتميتا الألمانية"