TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إكسبريس الوادي" المصرية تستهدف زيادة حافلاتها مع نمو نسب الامتلاء خلال 2024

"إكسبريس الوادي" المصرية تستهدف زيادة حافلاتها مع نمو نسب الامتلاء خلال 2024
حافلة لشركة إكسبريس الوادي - أرشيفية

مباشر – عبدالرازق الشويخي: تجري شركة إكسبريس الوادي للنقل الجماعي مفاوضات مع أحد البنوك المصرية لاقتراض نحو 20 مليون جنيه، لزيادة أسطولها من الحافلات إلى نحو 13 حافلة.

وقال محمد ثروت نائب رئيس مجلس الإدارة، والشريك المؤسس بالشركة إن الأسطول الحالي للشركة يبلغ نحو 11 حافلة وتعمل الشركة على زيادته إلى 13 حافلة في ظل نمو متوسط نسب الامتلاء بالرحلات اليومية على خطوط الشركة إلى الواحات البحرية والوادي الجديد وأسيوط.

"متوسط نسب الإشغالات تراوح بين 70 و75% ويصل إلى 100% خلال المواسم والأعياد ..الأمر الذي سنعمل على التوسع في الطاقة الاستيعابية لأسطولنا خلال الفترة المقبلة" بحسب نائب رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس، مفضلاً الإعلان عن اسم البنك عقب انتهاء المفاوضات معه.

وتعد منطقة الواحات بدءا من الواحات البحرية وصولا إلى مناطق توشكى في قلب الصحراء الغربية مناطق تعاني من قلة شبكة المواصلات الرابطة مع الوادي والدلتا باستثناء خط القطار الرابط بين الوادي الجديد وأسيوط، وتعمل شركات النقل الجماعي على إتاحة خدمات النقل بصورة قوية في المنطقة.

وقال ثروت إن شبكة النقل الجماعي في المنطقة تعمل على خدمة الرحلات للطلاب في الجامعات في القاهرة أو أسيوط والكثير من العمال الذين يذهبون إلى الواحات البحرية والفرافرة والداخلة للعمل في المزارع أو انتقالات الأسر والأفراد بين المحافظات المختلفة.

وأضاف أنه كلما زادت الأعمال التجارية في منطقة الواحات البحرية أو الوادي الجديد كلما انعكس ذلك ايجابا على نسب الامتلاء شبكات النقل الجماعي التي تخدم هذه المنطقة .."الدولة تهتم كثيرا بتنمية هذه المناطق وهذا يتضح من من خلال مشروعات الطرق التي أقيمت خلال الفترة الأخيرة.

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه

"المركزي المصري": ارتفاع نسبة الشمول المالي للمرأة إلى 62.7% خلال 2023