TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كامل الوزير: الحكومة لن تطرح رصيف ميناء العين السخنة للبيع

كامل الوزير: الحكومة لن تطرح رصيف ميناء العين السخنة للبيع
وزير النقل المصري كامل الوزير

القاهرة - مباشر: أشاد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بأعمال تطوير ميناء السخنة، قائلاً: "ضخامة العمل وأهميته في أرصفة ميناء السخنة واضحة على أرض الواقع".

وأوضح وزير النقل في حوار مع أحمد موسى مقدم "على مسؤوليتي" عبر "صدى البلد"، أنه تم إنشاء رصيف جديد بميناء السخنة بطول 2.4 كيلو حتى البحر بعد إزالة 25 مليون متر مكعب حفر جاف، وتم زيادة المدخل الشرقي في مساحة الميناء بنحو 4 ملايين متر مربع، بوساطة شركات مصرية وطنية.

وأضاف "الوزير" أنه تم الاتفاق مع عدة تحالفات عالمية مكونة من "هاتشسون" و"سي إم إيه" و"كوسكو" على تشغيل وإدارة رصيف ميناء السخنة، وتنفيذ البنية الفوقية من أعمال الكهرباء والإنترلوك ومباني السيطرة والتحكم والمخازن.

وأكد وزير النقل خلال حديثه، أن مصر لم تبع رصيف ميناء السخنة لأن التعاقد تم مع التحالفات العالمية؛ هو عبارة عن إدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم البنية الفوقية فقط.

وتابع: "المشغل العالمي يستفيد من رصيف السخنة في أنه يحصل على كل حركة للحاوية مقابل مادي ويقوم بتشغيل السفن الخاص به، في حين أننا نأخذ على كل متر مربع 9 دولارات سنوياً، ونأخذ على الحاوية 20 قدم 10 دولارات، بينما نأخذ على الحاوية ترانزيت 9 دولارات لأنها لا تكلف الكثير وتعتبر إضافة إلى طاقة التشغيل".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المالية المصرية: تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو للعاملين بالدولة

عقب تقرير "فيتش".. المالية: اقتصاد مصر بدأ استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية​

مدينة مصر للإسكان تطلق مشروع "شية" بإجمالي مبيعات 5.1 مليار جنيه