TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوبك": الإمارات تواصل تحقيق نمو قوي في قطاعاتها غير النفطية

"أوبك": الإمارات تواصل تحقيق نمو قوي في قطاعاتها غير النفطية
الإمارات

أبوظبي - مباشر: قالت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، إن دولة الإمارات تواصل تحقيق نمو قوي في قطاعاتها غير النفطية، مدفوعاً بالدعم الحكومي والطلب الراسخ.

وأضافت "أوبك"، في تقريرها لشهر مايو الصادر اليوم الثلاثاء، أن الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لدولة الإمارات العربية المتحدة سجل زيادة كبيرة على أساس سنوي بنسبة 7.3 بالمائة في الربع الثاني من عام 2023، مع مساهمات كبيرة من قطاعات البناء والتمويل والتأمين، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأشارت "أوبك"، إلى أن زخم النمو المحقق جاء استكمالاً للأداء الاقتصادي في العام الماضي 2023، لا سيما في أبوطبي حيث نما الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بنسبة 10.4 بالمائة، على أساس سنوي، في الربع الرابع من العام الماضي.

وأوضحت "أوبك"، أن اقتصاد دبي توسع بنسبة 3.5 بالمائة على أساس سنوي في الربع الثالث من عام 2023، مع نمو ملحوظ في النقل والتخزين بنسبة 12.0 بالمائة، وأنشطة خدمات الإقامة والطعام بنسبة 16.1 بالمائة، بينما توسع قطاع البناء بنحو 1.1 بالمائة.

وبحسب "أوبك"، أبقى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي سعر الفائدة الرئيسي ثابتًا عند 5.4 بالمائة، دون تغيير منذ يوليو 2023، فيما وصل مؤشر مديري المشتريات لدولة الإمارات إلى 55.3 في أبريل، من 56.9 في مارس، لكنه لا يزال ثابتًا في المنطقة التوسعية، مما يشير إلى استمرار النمو.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اتحاد غرف دول الخليج يناقش 58 تحدياً يواجه القطاع الخاص