TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"حماية المستهلك": حملة مكبرة للتأكد من الالتزام بأسعار الخبز وأوزانه بالجيزة

"حماية المستهلك": حملة مكبرة للتأكد من الالتزام بأسعار الخبز وأوزانه بالجيزة
رئيس جهاز حماية المستهلك ومحافظ الجيزة في الحملة التفتيشية

القاهرة- مباشر: أجرى إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك المصري، يرافقه اللواء أحمد راشد، محافظ  الجيزة، اليوم الثلاثاء، حملات رقابية مُكبرة وموسعة بالمحافظة للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق ومتابعة تخفيضات أسعار السلع الغذائية في ظل الجهود التي قامت بها الدولة في الفترة الأخيرة من السيطرة على أسعار صرف الدولار وأيضًا توافره، ما يستوجب أن يكون هناك تخفيضات في أسعار السلع تتناسب مع هذه الإنخفاضات وضرورة أن يشعر بها المواطن.

بدأت الجولة بتفقد رئيس الجهاز والمحافظ لعدد من المخابز بشوارع خاتم المرسلين وجمال الدين الأفغاني بحي العمرانية لمُتابعة تطبيق قرار أسعار الخبز السياحي ومواصفات وأوزان رغيف الخبز طبقاً للتوجيه الوزاري رقم 15 لسنة 2024 الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية، والتأكد من الالتزام بتخفيض الأسعار حتى لا يتعرض أصحاب المخابز لعقوبات في ظل تشديد الرقابة لمُتابعة ضبط الأسعار وأثر وتوافر السلع الغذائية بها.

وأكد رئيس الجهاز، أن التوجيه الوزاري رقم 15 لسنة 2024، بشأن تحديد أسعار وأوزان الخبز السياحي وضرورة التزام المخابز بالإعلان عن أوزان وأسعار رغيف الخبز بشكل واضح على واجهة المخبز، جاء نتيجة اجتماعات بين شعبة المخابز وشعبة المطاحن والحكومة، وأكدت هذه الشُعب على انخفاض أسعار الدقيق لأكثر من 30%.

كما تفقد عددًا من السلاسل التجارية لمتابعة سير العمل والتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة للسلع الغذائية والاستراتيجية في شوارع خاتم المرسلين وترعة الزمر ونصر الدين بحي العمرانية.

والتقى رئيس الجهاز والمحافظ عدد من المواطنين، وحرصا على سؤالهم عن جودة المنتجات المُقدمة بالمطاعم، ومدى رضائهم عن الأسعار وذلك بعد خفض أسعار الدقيق والذي أدى بدوره لخفض سعر الخبز السياحي، مؤكدًا أن هناك حملات رقابية مستمرة على كافة المنافذ التجارية، لمتابعة أسعار السلع وضبط الأسواق والتصدي لأية ممارسات احتكارية أو سلوك غير منضبط.

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أنه تلاحظ خلال الجولة على السلاسل التجارية بمحافظة الجيزة، التزام العديد من المتاجر بنسب التخفيضات للسلع الأساسية، وأن هناك استجابة جيدة، مشيرًا إلى استمرار مراقبة الأسواق بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقاً للقانون.

وشدد السجيني على البائعين، على عدم التلاعب في الأسعار والالتزام بالأسعار المخفضة للسلع الغذائية؛ وفقًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، وفي هذا الإطار تم التشديد والتنبيه على بعض السلاسل التجارية، بضرورة أن تكون الإنخفاضات في الأسعار ملحوظة وتتناسب مع الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية من أجل استقرار سعر صرف الدولار وإتاحته.

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، أن هناك تكليفات واضحة ومُحددة من رئيس مجلس الوزراء لجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المعنية بمُتابعة كل الأسواق، والمتاجر، والتعامل بحسم مع أية مخالفات وفقًا للقانون.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المالية المصرية: تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو للعاملين بالدولة

عقب تقرير "فيتش".. المالية: اقتصاد مصر بدأ استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية​

مدينة مصر للإسكان تطلق مشروع "شية" بإجمالي مبيعات 5.1 مليار جنيه