TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زيادة رأسمال "العملية للطاقة" بأول إصدار لأسهم ممتازة في الكويت

زيادة رأسمال "العملية للطاقة" بأول إصدار لأسهم ممتازة في الكويت
شركة الاستثمارات الوطنية
استثمارات
NINV
0.00% 250.00 0.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية إكمال شركة العملية للطاقة زيادة رأسمالها عن طريق الاكتتاب في أسهم ممتازة قابلة للتحويل صادرة عن الشركة، مع السعي لطرح عام مستقبلي لأسهمها.

ويهدف هذا الإصدار، وفق بيان تلقى "معلومات مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، إلى دعم نمو الشركة، وتعزيز مركزها المالي بالإضافة الى توسيع أسطولها من منصات ومعدات حفر وصيانة الآبار النفطية الحديثة لخدمة الطلب المتنامي في القطاع النفطي في الكويت.

وقال مبارك عبدالله الصباح، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن هذا الاستثمار يُعدّ محطة مهمة في خطة نمو الشركة، والتي تقوم على توسيع خدماتنا النفطية، ونقل التكنولوجيا وتوطينها لصالح الاقتصاد المحلي، فضلاً عن دخول أسواق جديدة، بما فيها السوق السعودي، والسعي إلى طرح عام مستقبلي لأسهم الشركة.

وكشف مبارك الصباح أن الشركة تسعى لخدمة الاحتياجات المختلفة في قطاع الطاقة، كما تساهم في نمو الاقتصاد الإقليمي.

وتُعدّ عملية الإصدار هذه للأسهم الممتازة الأولى من نوعها في الكويت بموافقة ورقابة هيئة أسواق المال، والتي تهدف لتطوير أدوات مالية تلبّي حاجات أسواق رأس المال والمستثمرين، واكتتبت مؤسسة الخليج للاستثمار بكامل الإصدار في الأسهم الممتازة.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمارات الوطنية خالد وليد الفلاح، إلى القيام بدور المستشار الحصري لأول إصدار أسهم ممتازة على مستوى دولة الكويت لصالح الشـركة العملية للطاقة.

يُشار إلى أن "العملية للطاقة" تأسست عام 2015 لتقديم خدمات عمليات الحفر والآبار والإنتاج في الكويت، بالشراكة مع شركات عالمية متخصصة في قطاع النفط والغاز.

وكانت أرباح "الاستثمارات الوطنية" قد ارتفعت في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 282% عند 4.1 مليون دينار، مقابل 1.07 مليون دينار في الربع ذاته من 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الكويت توقع 4 مذكرات تفاهم مع عُمان

3 قطاعات ترتفع بأرباح "كيبكو" الفصلية لـ5.8 مليون دينار

"السكنية الكويتية" تكشف نسب إنجاز مشروعاتها قيد التنفيذ