TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك" الإماراتية تسلم شحنة تجارية من الأمونيا منخفضة الكربون إلى اليابان

"أدنوك" الإماراتية تسلم شحنة تجارية من الأمونيا منخفضة الكربون إلى اليابان
أدنوك

مباشر- أبوظبي: أعلنت أدنوك الإماراتية، اليوم الثلاثاء، تسليم أول شحنة تجارية مُعتمدة في العالم من الأمونيا منخفضة الكربون التي تم إنتاجها باستخدام تقنية التقاط الكربون وتخزينه من قبل فيرتيغلوب إلى شركة ميتسوي وشركاه المحدودة (ميتسوي) اليابانية.

وبحسب بيان صحفي للشركة، تلقي معلومات مباشر، نسخة منه، من المقرر  استخدام الشحنة في توليد الكهرباء النظيفة في اليابان، وتم تنفيذ عملية إصدار شهادات الاعتماد الخاصة بخفض الكربون والتي تغطي مراحل الإنتاج وحتى التسليم، من قبل وكالة الاعتماد العالمية تي. يو. في إس. يو. دي.

وتستند هذه الخطوة إلى مبلغ الـ 84 مليار درهم (23 مليار دولار) الذي خصصته أدنوك للاستثمار في الحلول منخفضة الكربون وتقنيات المناخ.

وتأتي الشحنة الجديدة كذلك امتداداً للشحنات السابقة التي تمكنت أدنوك من تسليمها لعملائها في آسيا وألمانيا.

وسيتم تخزين ثاني أكسيد الكربون الذي تم التقاطه من الشحنة المنتجة في مصنع فرتيل، المملوك بالكامل لشركة فيرتيغلوب والواقع في مدينة الرويس الصناعية.

وتعد الأمونيا منخفضة الكربون من أكثر أنواع الوقود الناقل للهيدروجين التي تتميز بإمكانات واستخدامات واسعة النطاق، وهي وقود نظيف محتمل لمجموعة واسعة من التطبيقات، بما يشمل النقل، وتوليد الطاقة، والمجالات الصناعية مثل إنتاج الصلب والأسمنت والأسمدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "أدنوك للحفر" الإماراتية ترتفع 29% خلال 2023.. مع توصية بتوزيعات نقدية

أرباح "أدنوك للحفر" الإماراتية تنمو 26% بالربع الأول 2024