TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد تراجع التضخم.. خبيرة مصرفية تكشف حقيقة إلغاء شهادات الـ27% و23.5%

بعد تراجع التضخم.. خبيرة مصرفية تكشف حقيقة إلغاء شهادات الـ27% و23.5%
البنك المركزي المصري

القاهرة- مباشر: كشفت الخبيرة المصرفية، الدكتورة سهر الدماطي، نائب رئيس بنك مصر سابقًا، حقيقة إلغاء الشهادات البنكية مرتفعة الفائدة ذات الـ23.5% و%27.

وقالت "الدماطي" في تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "أهل مصر" الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب، اليوم الاثنين، إن هناك أكثر من سيناريو في سبيل مكافحة التضخم، لافتة إلى أن مسيرة التضخم في اتجاه نزولي، وبالتالي لا داعي لهذه الشهادات المرتفعة العائد.

وأوضحت أن السيناريو الأول يتضمن تخفيض أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية في البنك المركزي، في ظل انخفاض التضخم من 33.3% إلى 32%، وهذا مدعوم بتقارير عالمية مختلفة. 

مشيرة إلى أن السناريو الثاني يتضمن تثبيت أسعار الفائدة، في ظل اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية لبحث الأسعار الجديدة للبنزين، مضيفة: " أتوقع أن تكون الزيادة أقل بكثير من زيادة أسعار البترول في رمضان، وبالتالي من الممكن أن يتجه البنك المركزي، إلى أن ينتظر ليرى التاثير ومن ثم يتخذ القرار".

ومن المقرر أن تجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، يوم 23 مايو الجاري، لتحديد مصير أسعار الفائدة في الاجتماع الثالث خلال عام 2024.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المالية المصرية: تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو للعاملين بالدولة

عقب تقرير "فيتش".. المالية: اقتصاد مصر بدأ استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية​

مدينة مصر للإسكان تطلق مشروع "شية" بإجمالي مبيعات 5.1 مليار جنيه

أرباح بنك كريدي أجريكول - مصر تقفز لـ2.2 مليار جنيه بالربع الأول من 2024