TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "العربية للطيران" تنخفض 22% خلال الربع الأول من 2024

أرباح "العربية للطيران" تنخفض 22% خلال الربع الأول من 2024
العربية للطيران

مباشر: أعلنت العربية للطيران، اليوم الاثنين، عن النتائج المالية والتشغيلية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2024.

وسجلت "العربية للطيران"، بحسب بيان صحفي، أرباحاً صافية بلغت 266 مليون درهم عن الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2024 بانخفاض نسبته 22 بالمائة مقارنة مع 342 مليون درهم تم تسجيلها في الربع الاول من العام 2023. 
وخلال الفترة نفسها، بلغت إيرادات الشركة 1.54 مليار درهم، بارتفاع نسبته 8 بالمائة مقارنة بإيرادات الربع الأول من العام الماضي. 

ونقلت الشركة على متن أسطولها أكثر من 4.4 مليون مسافر في الربع الأول عبر جميع مراكز عملياتها التشغيلية، وذلك بارتفاع نسبته 13 بالمائة مقارنةً بـ 3.9 مليون مسافر تم نقلهم خلال الربع الأول من العام الماضي.

بينما بلغ معدل إشغال المقاعد (نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة) خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2024 نسبة مرتفعة بلغت 85 بالمائة.
 
وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران": "بالرغم من استمرار حالة عدم اليقين الاقتصادي والجيوسياسي، والتأثير الموسمي على أعمالنا، وارتفاع أسعار الوقود إلى جانب تقلبات العملات وتحديات سلسلة التوريد، فإن تركيزنا على زيادة الربحية والحفاظ على كفاءة العمليات التشغيلية قد مكننا من تقديم نتاج مالية وتشغيلية قوية للربع الأول من هذا العام".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير المالية يترأس وفد المملكة باجتماع المجلـس التحضيري للقمة العربية في البحرين

"المياه الوطنية": تنفيذ 9 مشروعات في المدينة المنورة بـ 500 مليون ريال

"طلعت مصطفى" تستهدف مبيعات بـ40 مليار ريال من مشروع "بنان" في السعودية