TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أمازون": الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أكثر المناطق ديناميكية في العالم

"أمازون": الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أكثر المناطق ديناميكية في العالم
أمازون

أبوظبي- مباشر: قال بيتر جورج، المدير الإداري لشركة أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن سعي الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى رفع الإيرادات، يأتي مع إتاحة ابتكارات الدفع الرقمي فرصة تطوير استراتيجيات تمكّنها من تقديم خدماتها.

وأكد بيتر جورج، سعي دولة الإمارات الطموح إلى تحقيق التميّز الرقمي يبرز من خلال مبادراتها واستثماراتها التطلعية التي تهدف إلى تعزيز الابتكار والتقدم التكنولوجي في كافة أنحاء الدولة، وفقا لتصريحات لموقع "الخليج"، اليوم الاثنين.

تصريحات بيتر لـ"الخليج"، جاءت بعد إطلاق الشركة تقريراً تحت عنوان: "التوجهات الرائدة في المدفوعات الرقمية: قيادة اقتصاد الوقت الحقيقي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، والذي أجرته شركة ديفيز هيكمان، واستطلعت خلاله آراء 104 من المديرين التنفيذيين المسؤولين عن المدفوعات في الشركات في جميع أنحاء مصر والسعودية والإمارات.

وكشف التقرير، أن 81 بالمائة من المديرين يوافقون على أن المعاملات الأسرع ستؤدي إلى زيادة إيرادات الشركات.

وأشار التقرير، إلى أن الهيئات التنظيمية بالمنطقة تسعى إلى تطوير العملات الرقمية للبنوك المركزية على المدى الطويل والتي ستنشئ بنية تحتية رقمية جديدة كلياً للمدفوعات، وأن الإمارات والسعودية تُعدان من الدول الرائدة في هذا المجال وقد تعهدتا بزيادة استخدام العملات الرقمية للبنوك المركزية.

وبحسب التقرير، لا تزال منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أكثر المناطق ديناميكية في العالم، حيث تحدد الاستراتيجيات الطموحة والرؤى الحكومية، مثل استراتيجية الإمارات لاستشراف المستقبل ورؤية السعودية 2030، وتيرة التغييرات الكبرى في مجال المدفوعات الرقمية خلال السنوات المقبلة.

ويوافق 83 بالمائة من المديرين على أن سرعة تسجيل الخروج والدفع (أي إتمام المعاملة) دائماً أو في كثير من الأحيان عامل مهم في بناء ولاء العملاء، لذلك، من المرجح أن يكون تسجيل الخروج والدفع السريع عنصراً مهماً لتمكين زيادة الإيرادات في العام المقبل. 

ويظهر هذا البحث أيضاً أن هناك 29 بالمائة من الشركات تتوقع نمواً يزيد على 20 بالمائة في عام 2024.

ووفقاً للتقرير، يرى 87 بالمائة من المديرين التنفيذيين أنّ المحافظ الرقمية أصبحت الطريقة المفضلة للدفع لدى العملاء، مشيراً إلى أن المدفوعات المضمّنة في التطبيقات تعزز كفاءة العملية بالنسبة إلى العملاء. 

ويرى 62 بالمائة من المديرين التنفيذيين المشاركين في البحث أنّ العملاء سيستخدمون المزيد من تطبيقات المنتجات والخدمات إذا تمّ تضمين المدفوعات فيها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"مبادلة" الإماراتية تعلن عن اكتشاف ضخم ثانٍ للغاز في إندونيسيا