TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الديرة" توافق على توزيع أسهم منحة وزيادة رأس المال

عمومية "الديرة" توافق على توزيع أسهم منحة وزيادة رأس المال
صورة تعبيرية
الديره
ALDEERA
0.00% 400.00 0.00

الكويت - مباشر: وافقت العمومية العادية لشركة الديرة القابضة توزيع أسهم منحة بنسبة 12.5 % من رأس المال، وزيادة رأس المال، وانتخاب مجلس إدارة جديد للشركة لمدة ثلاثة سنوات قادمة.

ووافقت العمومية وفق بيان "الديرة" لبورصة الكويت اليوم الاثنين، علي توزيع مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بمبلغ إجمالي وقدره 25 ألف دينار، واستقطاع الاحتياطي القانوني بنسبة 10% من الأرباح السنوية كما في 31 ديسمبر/كانون الأول بمبلغ 174.28 ألف دينار واستقطاع نفس النسبة والقيمة لحساب الاحتياطي الاختياري.

كما وافقت العمومية علي تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها، وإخلاء طرف السادة أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم المالية والقانونية عن السنة المالية 2023، وتعيين هند عبد الله السريع من مكتب جرانت ثورنتون القطامي والعيبان وشركاهم مراقب حسابات الشركة، وذلك عن السنة المالية 2024، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابه.

وتم إنتخاب مجلس إدارة جديد للشركة لمدة ثلاثة سنوات قادمة، وهم طلال بدر جاسم البحر، وبدر جاسم عبد الله الهاجري، وفهد حسام عبد اللطيف الشملان، ورامى ايه جبلي، صالح محمد التنيب، وشركة ضاحية الفيحا العقارية (عضو احتياط أول )، وشركة ضاحية الدسمة العقارية (عضو احتياط ثان ).

وأوضحت الشركة أنها سوف تعلن عن التشكيل الجديد للمجلس بعد توزيع المناصب في وقت لاحق، كما سيتم تزويدكم بمحضر اجتماع الجمعية العمومية فور اعتماده من قبل وزارة التجارة والصناعة في دولة الكويت.

وأقرت العمومية زيادة رأس مال الشركة من 9.18 مليون دينار إلى 10.32 مليون دينار في حال موافقة الجهات الرقابية على توزيع أسهم المنحة

واعتمدت العمومية تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي ونتائج اعمالها، والبيانات المالية وحساب الأرباح والخسائر،و تقرير مراقب الحسابات، وتقرير الحوكمة وتقرير لجنة التدقيق، و تقرير التعاملات التي تمت مع أطراف ذات صلة بالشركة للسنة المالية 2023، وتفويض مجلس الإدارة بالتعامل مع الأطراف ذات الصلة خلال السنة المالية 2024.

وأوضحت أنه لا يوجد جزاءات أو مخالفات تم توقيعها على الشركة من قبل الجهات الرقابية عن السنة المالية 2023.

وحسب آخر بيانات معلنة، فقد بلغت أرباح الشركة في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي 1.63 مليون دينار، مقابل 1.06 مليون دينار أرباح الفترة نفسها من عام 2022 بارتفاع 55%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الديرة القابضة" تتحول إلى الربحية في الربع الثالث

مجلس "الديرة" يوافق على سداد ديون بـ1.15 مليون دينار عينياً

أرباح "الديرة" تنخفض 24% في الربع الثاني