TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "أدنوك للحفر" الإماراتية تنمو 26% بالربع الأول 2024

أرباح "أدنوك للحفر" الإماراتية تنمو 26% بالربع الأول 2024
أدنوك

مباشر- أبوظبي: ارتفعت أرباح شركة أدنوك للحفر، المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 26 بالمائة على أساس سنوي.

وحققت الشركة ربحاً في الربع الأول من عام 2024 بقيمة 1.009 درهم مقارنة بـ803 ملايين درهم في الفترة المقابلة من عام 2023، بحسب بيان صادر اليوم الاثنين.

وسجّلت الشركة زيادة في الإيرادات بنسبة 24 بالمائة لتصل إلى 3.25 مليار درهم مقابل إيرادات قدرها 2.63 مليار درهم، على أساس سنوي.

وبلغت إيرادات قطاعي الحفارات البحرية وخدمات حقول النفط الريادة في نمو العائدات بنسب زيادة 51 بالمئة و16 بالمئة على التوالي على أساس سنوي.

كما نمت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 31 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 1.6 مليار درهم، مدفوعة بأداء تشغيلي قوي، ما أدى إلى زيادة هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء على أساس سنوي إلى 49 بالمئة.

وأوصى مجلس إدارة الشركة بسياسة توزيع أرباح تصاعدية جديدة تُوصي بزيادة نسبة توزيع الأرباح لا تقل عن 10 بالمئة سنوياً على مدى السنوات الخمس القادمة (2028-2024).

ويجوز للمجلس، وفقاً لتقديره الخاص، النظر في مسألة توزيع أرباح إضافية لسياسة التوزيع التصاعدية الجديدة، مع وضع اعتبارات خاصة لفرص النمو مع الحفاظ على صافي الدين مقابل الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بما يصل إلى الضعف، باستثناء عمليات الاندماج والاستحواذ التحويلية.

وسياسة توزيع الأرباح الجديدة ستُعرض للموافقة من قبل الجمعية العمومية، في اجتماع يعلن عن موعده قريباً.

ووفقاً لهذه السياسة، من المتوقع أن يتم توزيع الأرباح بشكل نصف سنوي، مع توزيع أرباح نهائية على المساهمين في النصف الأول ودفع أرباح مرحلية في النصف الثاني من كل سنة مالية .

يُشار إلى أن النتائج المالية للربع الرابع والسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023 لشركة "أدنوك للحفر"، بلغت3.05 مليار دولار (11.2 مليار درهم )، بزيادة قدرها 14 بالمائة، على أساس سنوي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "أدنوك للحفر" الإماراتية ترتفع 29% خلال 2023.. مع توصية بتوزيعات نقدية