TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

44.6 ألف مواطن إماراتي عدد المشتركين بخدمات التأمين والمعاشات بدبي

44.6 ألف مواطن إماراتي عدد المشتركين بخدمات التأمين والمعاشات بدبي
الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في الإمارات - أرشيفية

مباشر- دبي: قالت بيانات الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إن أعداد  المواطنين المؤمن عليهم في إمارة دبي والمشتركين تحت مظلة الهيئة العامة للمعاشات بلغ نحو 44.65 ألف مشترك يمثلون نسبة 35 بالمائة من قوام المشتركين في الهيئة البالغ عددهم 127.879 ألف مشترك.

ويتوزع عدد المشتركين في الإمارة ما بين جهات حكومية اتحادية ومحلية فضلاً عن العاملين في القطاع الخاص الذي يستأثر بالعدد الأكبر بنحو 19.7 ألف مشتركاً، يليه العاملون في القطاع الحكومي المحلي بنحو 19,392 مشتركا، وأخيراً العاملين في القطاع الاتحادي الذي يضم 5,549 مشتركا.

واستضاف مجلس أم سقيم في إمارة دبي، "مجلس المعاشات المتنقل"، حيث استهدفت الجلسة إدارات الموارد البشرية وموظفي الدوائر المحلية لحكومة دبي بهدف تعريفهم بالقوانين التي تطبقها الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية والتي تشمل الموظفين المدنيين العاملين في القطاع الحكومي المحلي أو الاتحادي في الإمارة فضلاً عن الموظفين المؤمن عليهم العاملين في القطاع الخاص بالإمارة.

تم تسليط الضوء على الجهود التوعوية التي تقوم بها هيئة المعاشات من أجل تعزيز الوعي التأميني لدى جهات العمل والفئات المشمولة بالقانون، ومن أهمها إقامة المجالس المتنقلة وعقد ورش العمل وإطلاق الحملات التوعوية، والتوعية عبر وسائل الإعلام الجماهيرية ومواقع التواصل الاجتماعي وإطلاق المبادرات التوعوية مثل بودكاست "معاشي" ومسابقة "قصصنا" وغيرها.

وفي شأن القوانين، تم التعريف بالقوانين التي تطبقها الهيئة، وهي القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 1999 للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، والقانون رقم (57) لسنة 2023 بشأن المعاشات والتأمينات الاجتماعية، علاوة على أهم المنافع التأمينية التي تضمنها قوانين المعاشات وأهمها المعاش التقاعدي وشروط استحقاقه ومكافأة نهاية الخدمة وأحكامها والتعويضات وشروط استحقاقها.

كما تم استعراض أبرز الخدمات التي تقدمها قوانين المعاشات وأهمها خدمات الضم والشراء والتعريف بأحكام كل منهما وكيفية الاحتساب، والتوعية بخدمة "شورك" إلى جانب خدمة صرف المستحقات التأمينية عند انتهاء الخدمة، والإجراءات المتبعة في هذا الإطار، والمدة المقررة لإنجاز الخدمات.

وعرفت الهيئة بالخدمات الاستباقية التي تقدمها وأهمها خدمة إصدار الشهادات التقاعدية، وخدمة تحديث البيانات، كما عرفت بالقنوات الأخرى للحصول على الخدمات ومنها الموقع الالكتروني ومراكز الخدمة وأماكن توفرها، وحسابات الهيئة في مواقع التواصل الاجتماعي، داعية الحضور إلى متابعتها للتعرف على أحدث مستجدات الهيئة ومشاريعها.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا  

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام  

ترشيحات:  

"هيئة المعاشات" الإماراتية تُقر ميزانية عام 2024

"التأمينات" الإماراتية: 4 فئات لا يشملها قانون المعاشات الجديد