TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وإندونيسيا توقعان اتفاقاً لاستخدام العملات المحلية بالتجارة بين البلدين

الإمارات وإندونيسيا توقعان اتفاقاً لاستخدام العملات المحلية بالتجارة بين البلدين
علما الإمارات وإندونيسيا

أبوظبي ـ مباشر: وقع خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي، و بيري وارجيو، محافظ بنك إندونيسيا، مذكرة تفاهم، لدعم النمو التجاري المتسارع بين البلدين، من خلال إرساء إطار تعزيز استخدام العملات المحلية في تسوية المعاملات البينية.

تتضمن مذكرة التفاهم إطاراً يشتمل على عددٍ من العناصر والتدابير لتسهيل تسوية المعاملات التجارية بالعملتين المحليتين للبلدين (الدرهم الإماراتي والروبية الإندونيسية) وفق ما يتم الاتفاق عليه بين المستوردين والمُصدرين، وفق بيان صحفي.

 كما يحدد هذا الإطار أنواع المعاملات المؤهلة، والشروط لدعم أنشطة التحوّط وإدارة السيولة بالدرهم الإماراتي والروبية الإندونيسية.

بموجب هذه المذكرة، سيعمل مصرف الإمارات المركزي وبنك إندونيسا على ترسيخ الجهود لتعزيز استخدام العملات المحلية للبلدين من خلال دعم التطبيق التدريجي لهذا الإطار، الذي يهدف أيضا إلى تطوير الأسواق المالية وتحقيق النمو الاقتصادي والاستقرار المالي.

ويمثل هذا التعاون خطوة في مسار تعزيز التعاون الثنائي في القطاع المالي ودعم الشركات من خلال تقليل تكاليف المعاملات.

وشهدت الشراكة بين البلدين نمواً ملحوظاً في التجارة غير النفطية، حيث تضاعف حجمها بين عامي 2017 و2023 ليصل إلى أكثر من 16  مليار درهم.

يذكر أنه بحث جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا مع سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية خلال فبراير الماضي، ومبعوث دولة الإمارات لجمهورية اندونيسيا، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.

وأكد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، اهتمام بلاده بتطوير علاقاتها الاستراتيجية مع دولة الإمارات في المجالات كافة والتي تخدم الجانبين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:


الإمارات وإندونيسيا توقّعان خطة المشغل الاقتصادي