TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشارقة تبحث تعزيز التعاون الاستثماري السياحي مع غواتيمالا

"الشارقة تبحث تعزيز التعاون الاستثماري السياحي مع غواتيمالا
الشارقة

مباشر- دبي: بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع وفد من جمهورية غواتيمالا، سبل تعزيز التعاون الاستثماري في مختلف القطاعات، بخاصة في قطاع السياحة.

وأشار بيان صادر عن الغرفة، أمس الأربعاء، إلى أن اللقاء تناول بحث فرص الاستثمار المتاحة لتنمية التبادل التجاري وزيادة التواصل والتنسيق بين مجتمعي الأعمال في كل من الشارقة وغواتيمالا، ودعم المشاركة في الفعاليات والمعارض الدولية التي ينظمها الجانبان.

ناقش الجانبان أهمية استكشاف فرص الاستثمار في قطاع السياحة، والاستفادة من المزايا التي تتمتع بها إمارة الشارقة في هذا الجانب، وزيادة اهتمام رجال الأعمال والشركات الاستثمارية في الشارقة وغواتيمالا بالمشروعات المشتركة في مجال السياحة.

 كما بحث الجانبان فرص تعزيز التعاون بين الشركات ورجال الأعمال من الجانبين في مختلف القطاعات الحيوية، مثل البنية التحتية، والتصنيع، والعقارات، والتعرف على الحوافز والتسهيلات التي تقدمها الشارقة.

كما تمت مناقشة الخدمات التي تقدمها غرفة الشارقة لضمان تعزيز التواصل مع الشركات المحلية، وتسهيل إقامة شراكات تجارية جديدة، بجانب استعراض زيادة فرص المشاركة في المعارض التجارية والصناعية التي تقام في كل من الشارقة، وغواتيمالا.

وأكد محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة الشارقة حرص غرفة الشارقة على تعزيز التعاون بين مجتمعات الأعمال في مختلف القطاعات، وربطها بنظرائها في مختلف الدول، ومن ضمنها جمهورية غواتيمالا؛ إيماناً من الغرفة بأهمية التعاون واستكشاف الفرص الاستثمارية على المستوى الدولي.

أشار إلى أن قطاع السياحة يتيح فرصاً كبيرة للتعاون بين الشركات ورجال الأعمال في الشارقة وغواتيمالا؛ نظراً لما تتمتع به إمارة الشارقة من مكانة ريادية في مجال السياحة على مستوى المنطقة، وما يمتلكه الاستثمار في هذا المجال من فرص نجاح واعدة.

شدد على أهمية العمل على التعاون في مجال سياحة الأعمال ولا سيما في ظل ما يشهده مركز إكسبو الشارقة من فعاليات متخصصة في مختلف القطاعات، الاقتصادية والتجارية؛ ما يتيح الفرصة الواسعة للشركات في غواتيمالا للمشاركة في هذه الفعاليات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 ترشيحات:

غرفة الشارقة تبحث تعزيز التعاون مع الغرف التجارية العربية والدولية

غرفة الشارقة تبحث تعزيز التعاون التجاري مع تايلاند