TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تصدر رخصة تسويق لـ"بيتك كابيتال"

"أسواق المال" الكويتية تصدر رخصة تسويق لـ"بيتك كابيتال"
هيئة أسواق المال الكويتية
بيتك
KFH
0.13% 746.00 1.00

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية، القرار رقم 60 لسنة 2024 بشأن رخصة تسويق خاص لنظام استثمار جماعي مؤسس خارج دولة الكويت ممنوحة لشركة بيتك كابيتال للاستثمار لتسويق حصص صندوق بيتك كابيتال للإجارة 2 ال بي.

وحسب بيان الهيئة، اليوم الأربعاء، فإن المادة الأولى للقرار تضمنت أن يرخص لشركة بيتك كابيتال للاستثمار بتسويق عدد 750 حصة من صندوق بيتك كابيتال للإجارة 2 ال بي تسويقاً خاصاً داخل دولة الكويت والمنشأ في جزيرة جيرنسي.

و يكون سعر العرض وقت الطرح بناء على نسبة مساهمة رأس مال المستثمر إلى إجمالي مساهمات رأس المال لجميع المستثمرين "الحصص المئوية"، بالإضافة إلى عمولة اكتتاب تبلغ من 1% إلى 2% من إجمالي المساهمة الرأسمالية وفقاً للمبلغ المكتتب، على أن لا يتجاوز الحد الأقصى للقيمة الإجمالية للحصص المطروحة في دولة الكويت مبلغ 150 مليون دولار أمريكي. 

وأوضحت أن يتم طرح الحصص التي سيتم تسويقها داخل دولة الكويت للعملاء المحترفين فقط حسب النص الوارد في الكتاب الأول (التعريفات) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

وحددت الجهات التي تتلقى طلبات الاشتراك في شركة بيتك كابيتال للاستثمار، وبيت التمويل الكويتي، علماً بأن أهداف نظام الاستثمار الجماعي بناءً على ما ورد في نشرة الاكتتاب.

وبينت أن مدة رخصة التسويق سنة قابلة للتجديد سنوياً من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة وبعد سداد الرسوم المقررة، على أن تدفع الرسوم المقررة خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار.

وطالبت "الهيئة" الجهات المختصة تنفيذ القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أسواق المال" الكويتية تصدر قرارين لتجديد وإصدار تراخيص

"مجلس الأعمال": الاستثمارات الكويتية تتجاوز 50 مليار دولار في الإمارات

2.8 مليون دينار أرباح "المركز الكويتي" في 3 أشهر