TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مجلس الأعمال": الاستثمارات الكويتية تتجاوز 50 مليار دولار في الإمارات

"مجلس الأعمال": الاستثمارات الكويتية تتجاوز 50 مليار دولار في الإمارات
علم دولة الإمارات

الكويت – مباشر: أعلن رئيس مجلس الأعمال الكويتي في دبي والإمارات الشمالية فراس السالم، أن الاستثمارات الكويتية في الإمارات تتجاوز 50 مليار دولار، وتعد الأكبر لها بمنطقة الخليج العربي.

وكشف فراس السالم أن آلاف الشركات الكويتية العاملة موجودة بالسوق الإماراتي، وذلك للتقدم الملموس والتنوع الاقتصادي ونمو القطاعات غير النفطية هناك.

ولفت في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية، أمس الثلاثاء، إلى أن بيئة الأعمال في الإمارات أصبحت أكثر جذباً للاستثمارات الكويتية، مع وصول التبادل التجاري لمستوى قياسي جديد عند 13 مليار دولار لعام 2023 وقرابة 3.4 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024.

وأكد السالم سعي الشركات الكويتية؛ لزيادة وجودها في الإمارات ككل مع التطور التشريعي والتنظيمي هناك والذي خلق سوقاً على مستوى عالمي للأوراق المالية والتجارة الدولية، خصوصاً مع الاتفاقيات الثنائية المبرمة بين البلدين.

وأشار إلى أنه من ضمن الاتفاقيات الأخيرة المبرمة بين البلدين منع الازدواج الضريبي، والتهرب المالي على الشركات في الكويت والإمارات، فضلاً عن الاتفاقيات الجمركية، وبدء تسيير رحلات شحن بحرية إضافية، وفتح خطوط ملاحية جديدة، والإدراج المزدوج بين أسواق المال الكويتية والإماراتية.

تأتي تلك التصريحات على هامش مشاركة مجلس الأعمال الكويتي في دبي بفعاليات الدورة الـ13 من قمة إيه آي إم للاستثمار 2024 بأبوظبي، كضيف شرف في أعقاب عقد شراكة استراتيجية لتمثيل دولة الكويت للسنة الرابعة على التوالي؛ للاستفادة من الحضور الدولي وعقد المباحثات واستكشاف أوجه التعاون.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"العربي للإنماء" ينضم إلى برنامج "التمويل الدولية" للإقراض المشترك

أمير الكويت ورئيس تركيا يشهدان توقيع 6 اتفاقيات أبرزها عقود شراء لصناعات دفاعية

"أمانة الأمة الكويتي" تُصدر بياناً بشأن وقف توزيع دعوات حضور جلسة الافتتاح