TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيئة كويتية" تُصدر تعقيباً بشأن ربط دعم المزارعين بشركة وافر

"هيئة كويتية" تُصدر تعقيباً بشأن ربط دعم المزارعين بشركة وافر
الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الكويتية

الكويت – مباشر: أصدرت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الكويتية تعقيباً، اليوم الثلاثاء، بشأن المتداول حول ربط دعم المزارعين بشركة وافر.

وأوضحت "الهيئة" في تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أن البيان يأتي تعقيباً على ما أثير من بعض أعضاء مجلس الأمة وغيرهم، حول أنّ وزير الدولة لشئون مجلس الأمة المشرف على "الهيئة" أصدر قرار ربط دعم المزارعين بشركة وافر الخاصة "بالتجاوز على القانون".

وقالت:" إن وزير الدولة لشئون مجلس الأمة لم يقم بالأساس بإصدار قرار بربط دعم المزارعين بشركة وافر؛ لعدم اختصاصه بإصدار قرارات الدعم أو تسويق المنتج الزراعي المدعوم".

وتابعت أن من أصدر هذا القرار هو مجلس إدارة الهيئة العامة لشئون الزراعة بقراره في جلسة 22 فبراير/شباط 2024 بالتأكيد على قرار السابق المتضمن تفعيل الربط الإلكتروني مع كل من شركة وافر، واتحاد المزارعين؛ لضمان سرعة صرف وشفافية صرف الدعم المخصص للمزارعين.

وأكدت "الهيئة" في هذا المقام أن المقصود من هذا القرار إنما هو ضبط عملية صرف الدعوم، كما أن القرار لم يخص شركة وافر فقط بل شمل اتحاد المزارعين، وفقاً لما هو معتمد من مجلس الإدارة سابقاً.

وكشفت أن من أصدر هذه التصريحات كان عليه الرجوع لأجهزة "الهيئة" المختصة قبل المسارعة بتصريحات عن هذا القرار، والتي لم تظهر نتائجه لكون القرار لم يبدأ تنفيذه بعد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"العربي للإنماء" ينضم إلى برنامج "التمويل الدولية" للإقراض المشترك

"البترول الوطنية" توقع بروتوكول تعاون مع "خفر السواحل"

210 مليون دولار صافي تدفقات أجنبية لبورصة الكويت أول 4 أشهر