TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية المصرية توقع اتفاقية مشروطة للاستثمار في سيرا تمهيدا لشطبها من البورصة

السعودية المصرية توقع اتفاقية مشروطة للاستثمار في سيرا تمهيدا لشطبها من البورصة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية -سيرا للتعليم-، إن شركة سوشيال إمباكت كابيتال ليمتد المالكة لنسبة 51.21% من أسهم الشركة، تلقت خطابًا من الشركة السعودية المصرية للاستثمار، تفيد فيه عن النية في تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على سيرا للتعليم.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أن العرض يتضمن النية في تقديم عرض شراء إجباري من خلال شركة سوشيال إمباكت كابيتال ليمتد للاستحواذ على ما لا يقل عن 75% بقصد الاندماج وبحد أقصى 100% من أسهم شركة سيرا للتعليم وفقًا لسعر 14 جنيه للسهم.

كما يتضمن شطب قيد أسهم سيرا للتعليم شطبًا اختياريًا من جداول البورصة المصرية بعد إتمام إجراءات الاستحواذ.

وأشارت إلى أن تمويل عرض الشراء الإجباري المزمع تقديمه سيتم من خلال قيام الشركة السعودية المصرية للاستثمار بالاكتتاب في أسهم جديدة كزيادة رأسمال في شركة سوشيال إمباكت كابيتال ليمتد.

ونوهت على أن إتمام إجراءات الاستحواذ غير ملزمة ومشروطة باستكمال إجراءات الفحص النافي للجهالة والاتفاق على السعر النهائي لعرض الشراء الإجباري والحصول على جميع الموافقات التنظيمية المطلوبة من كافة الجهات.

ويستهدف مقدم العرض المحتمل دعم شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية في تنمية تواجدها الإقليمي وتوسيع نطاق خدماتها في مصر والمنطقة العربية.

وحققت القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية -سيرا للتعليم-، أرباحاً بلغت 104.61 مليون جنيه خلال الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 112.15 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 803.7 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 632.77 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، حققت الشركة المستقلة خسائر بلغت 109.05 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، مقابل خسائر بلغت 43.05 مليون جنيه في الفترة المقارنة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصر تقر تحصيل رسوم إقامة الأجانب بالدولار ومهلة للمخالفين لتقنين أوضاعهم

هاني أمان: زيادة ثانية بـ15% في إنتاج "إيسترن كومباني" من السجائر

الإفراج عن المصريين الخمسة المحتجزين في قضية طائرة زامبيا

مصر توضح حقيقة تجميد حركة الطيران بمطار العاصمة الدولي لمخالفة المعايير الدولية

تنفيذ صفقة على أسهم طاقة عربية بقيمة 1.21 مليار جنيه

وفاة الملياردير المصري محمد الفايد ودفنه في لندن