TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويت الوطني": "نيوم" من أبرز المشاريع العملاقة بتكلفة تتخطى 500 مليار دولار

"الكويت الوطني": "نيوم" من أبرز المشاريع العملاقة بتكلفة تتخطى 500 مليار دولار
خلال الزيارة
وطني
NBK
0.11% 876.00 1.00

الكويت – مباشر: قال المدير العام ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الفروع الخارجية والشركات التابعة لبنك الكويت الوطني إن مشروع نيوم بالمملكة العربية السعودية يُعد من أبرز المشاريع التنموية العملاقة، بتكلفة تتخطى أكثر من 500 مليار دولار أمريكي، وبدعم من صندوق الاستثمارات العامة.

وكشف زيد عصام الصقر أن المشروع يُعد من الركائز الجوهرية لقيادة المسار نحو نموذج متقدم للنمو المبني على التحول؛ مما يمثل نقطة محورية في مساعي المملكة؛ لتوسيع آفاقها الاقتصادية وترسيخ قواعد التنمية المستدامة؛ وفق بيان، اليوم الاثنين.

وكشف أن "الكويت الوطني" من بين البنوك العالمية التي تمت دعوتها؛ لمناقشة سبل التعاون مع مشروع نيوم، وترك البنك انطباعاً جيداً من خلال تأكيد اهتمامه الشديد بالمشاريع الجارية وآفاق الاستثمار في المنطقة.

يأتي ذلك خلال مشاركة "الكويت الوطني" في زيارة ضمت وفداً من مصارف إقليمية وعالمية إلى مشروع "نيوم" في المملكة؛ للاطلاع على مستوى التقدم وأحدث التطورات التي مرت بها المراحل الرئيسية للمشروع.

وسلطت الزيارة، التي ضمت مسؤولين من 52 مؤسسة مالية عالمية وإقليمية ومحلية، الضوء على التقدم المحرز في المشاريع الرئيسية مثل: "ذا لاين"، و"أوكساجون"، و"تروجينا"، و"سندالة".

وذكر "الصقر":" نحن سعداء بهذه الزيارة للاطلاع على التقدم المستمر في إنجاز هذا المشروع العالمي ومناقشة الفرص الاستثمارية التي يتيحها، وكذلك إمكانية إبرام الشركات الاستراتيجية؛ وهو ما يبرز أهمية الدور الذي يلعبه البنك على مستوى المنطقة ودعمه للتطور الذي تشهده المملكة وتقدمها الاقتصادي".

وأعرب عن إعجابه الشديد بمشروع نيوم الذي يعد مشروعاً عالمياً فريداً ينسجم مع الأهداف الطموحة للخطة التنموية للمملكة "رؤية السعودية 2030".

وأكد المدير العام ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الفروع الخارجية التزام بنك الكويت الوطني بدعم الازدهار الاقتصادي والاستدامة في السعودية، مبيناً أن الأهداف المستدامة للمشروع تنسجم مع رؤية البنك؛ لتعزيز الاستدامة.

وأضاف: "أهداف نيوم الطموحة، والتي تشمل استخدام الطاقة المتجددة، وجهود الترشيد، والبنية التحتية الصديقة للبيئة، تتسق مع استراتيجيات بنك الكويت الوطني الشاملة التي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة والممارسات المصرفية المسؤولة".

وكانت تلك الزيارة بمثابة منصة قّيمة للمؤسسات المالية للبحث عن شراكات محتملة ومواءمة استراتيجيات الاستثمار مع رؤية "نيوم" للتطور والتنمية المستدامة.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، فقد ارتفعت أرباح "الكويت الوطنيفي الربع الأول من عام 2024، بنسبة 9.2% عند 146.58 مليون دينار، مقابل أرباح الفترة نفسها من العام الماضي البالغة 134.20 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

210 مليون دولار صافي تدفقات أجنبية لبورصة الكويت أول 4 أشهر

توقيع مذكرة تفاهم بين "الإسلامي للتنمية" و"أسواق المال" الكويتية

"مشاعر" تُعلن القوائم المالية ورفع دعوى قضائية