TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. استمرار توريد القمح المحلي في المحافظات

مصر.. استمرار توريد القمح المحلي في المحافظات
موسم توريد القمح في مصر

القاهر- مباشر: أكدت مديريات التموين بمحافظات الجمهورية استمرار استقبال كافة الصوامع والشون للقمح، حيث تتابع وزارة التموين سير العمل بمنظومة توريد واستلام الأقماح المحلية؛ للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد، فضلًا عن متابعة المحافظين لأعمال التوريد وتسهيل كل الإجراءات التي تواجه المزارعين وسرعة صرف المستحقات المالية للمزارعين.

البداية في كفرالشيخ، حيث قال وكيل مديرية التموين بالمحافظة عادل الهابط، إن استلام الأقماح المحلية لموسم 2024 يتم من خلال 25 موقعًا، مؤكدًا أن هناك متابعة من المحافظ على مدار الساعة خلال فترة الاستلام اليومية، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة هذه المواقع والمرور عليها وحل أية مشكلات قد تواجه بعضها وفقا لتوجيهات المحافظ.

كما شدد على تنفيذ قرارات وزير التموين والتجارة الداخلية بانتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة، حيث بلغ إجمالي القمح الذي تم توريده منذ بداية فتح مواقع الاستلام وحتى صباح اليوم 124 ألفًا و374 طنًا و840 كجم.

وفي الشرقية، قالت وكيلة وزارة التموين بالمحافظة فايزة عبدالرحمن، إن ما تم توريده من القمح لمواقع التخزين بنطاق المحافظة بلغ 423 ألفا و15 طنا و216 كجم، مؤكدة انتظام العمل بمنظومة توريد القمح المحلي بكافة مواقع التخزين، وضرورة التزام الجهات المسوقة بالتأمين على كميات الأقماح المحلية التي يتم تسويقها، وذلك من خلال شركات التأمين بمعرفتها وعلى نفقتها، لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

وقال وكيل وزارة الزراعة المهندس حسين أحمد طلعت، إن ما تم حصاده من محصول القمح حتى الآن بلغ 300 ألف و214 فدانًا من إجمالي مساحة القمح المنزرعة هذا العام وقدرها 394 ألفًا و146 فدانًا، موجها بضرورة التزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد.

وفي القليوبية، أكد المحافظ عبدالحميد الهجان، انتظام عملية توريد محصول القمح على مستوى المحافظة، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده حتى الآن 53 ألفًا و967 طنًا و449 كجم، موضحا أن هناك متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع؛ للاطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة أمام المزارعين وذلك حتى الانتهاء من موسم الحصاد لتحقيق المُستهدف؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

وشدد على أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في عملية التوريد، مطالبًا المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون؛ حفاظًا على الصالح العام، مجددًا التأكيد بأن الدولة تولي اهتماما بالغا بعملية توريد الأقماح وأنها لا تدخر جهدًا في تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين.

وفي محافظة دمياط، قال وكيل وزارة التموين بالمحافظة محمد عبدالرحمن، إنه تم حتى اليوم توريد 14 ألف طن من القمح بسائر أنحاء المحافظة إلى الشون المعدة لاستقبال المحصول، موضحًا أنه حصاد 34 ألف فدان من القمح.

وأضاف: "طبقا لتعلمات المحافظ الدكتورة منال عوض بتذليل أى عقبات تواجه عملية التوريد أو الحصاد، فإن لجان المتابعة المشكله لهذا الغرض متواجدة بصفة دائمة لمتابعة عملية التوريد والحصاد وتقوم بتذليل أي عقبات أو مشكلات تواجة عملية التوريد أو الحصاد".

وفي المنيا، أعلن المحافظ أسامة القاضي، أن شون وصوامع المحافظة استقبلت حتى اليوم 113 ألفًا و595 طنًا من محصول القمح من خلال 42 موقعاً تخزينياً بجميع مراكز ومدن المحافظة، مشددًا على ضرورة الالتزام بكافة القواعد المنظمة للتوريد لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح الاستراتيجي، تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية.

ومن جهته، أشار وكيل وزارة التموين بالمنيا المهندس عبدالباسط عبدالنعيم، إلى أن أعمال التوريد بدأت منذ يوم 15 أبريل الماضي وستستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، موضحًا أن إجمالي المساحة المنزرعة بالمحصول تبلغ 216 ألف فدان.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

إنتاج مصر من الغاز يرتفع في أبريل وحقل ظهر يسجل أكبر انخفاض منذ اكتشافه

الإسكندرية لتداول الحاويات تقرر زيادة رأس المال عبر توزيع أسهم مجانية

كيف يؤثر تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة المصرية؟ خبراء يوضحون

أسيك للتعدين تقرر شراء 2 مليون سهم خزينة