TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق النقد الدولي: الإمارات حققت نجاحات كبيرة في تنويع اقتصادها الوطني

صندوق النقد الدولي: الإمارات حققت نجاحات كبيرة في تنويع اقتصادها الوطني
صندوق النقد

 

مباشر: أكد محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بتمويل أهداف التنمية المستدامة، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة في تنويع اقتصادها الوطني، بعيداً عن النفط والتحول نحو نموذج اقتصادي قائم على المعرفة والابتكار.

وقال محيي الدين على هامش فعاليات «قمة ايكونومي ميدل ايست 2024»، التي عقدت في سوق أبوظبي العالمي، إن دولة الإمارات حققت مستويات مرتفعة في التنويع الاقتصادي، تجاوزت المستهدف في المرحلة الراهنة مع وصول نسبة القطاع غير النفطي لنحو 74% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وأكد محيي الدين، أهمية قمة ايكونومي ميدل ايست 2024 التي تعقد للمرة الأولى في العاصمة الإماراتية «أبوظبي»، للتباحث حول آخر تطورات الاقتصاد العالمي والإقليمي، وتسليط الضوء على فرص الاستثمار في دولة الإمارات والمنطقة، وآفاق اقتصاد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقدرته على التكيف مع الواقع العالمي الجديد.

وذكر أن هناك تحسناً ملحوظاً في معدلات النمو والمؤشرات الاقتصادية في دولة الإمارات، مع انخفاض معدلات التضخم، وهو ما يعزز سياسة التنويع الاقتصادي في الدولة، بالتزامن مع زيادة الاستثمارات في المجالات الجديدة للاقتصاد، مثل الاقتصاد الأخضر والرقمي والاستثمارات الذكية التي تستفيد من التحول الرقمي.

وأوضح محيي الدين، أن معدلات النمو التي تستهدفها دولة الإمارات، تتماشي مع التجارب العالمية المحققة في عدد من الدول، مثل اليابان وسنغافورة وماليزيا، التي استمرت لنحو 25 عاماً، مشيراً إلى أن الاقتصاد الإماراتي لديه الممكنات، التي تمكنه من تحقيق معدلات نمو مرتفعة مع وجود الاستثمارات الضخمة ورأس المال البشري.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

باكستان تستلم تمويل بقيمة 1.1 مليار دولار من صندوق النقد

صندوق النقد: الفائدة الأمريكية المرتفعة أكثر خطورة على الأسواق الناشئة