TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاستثمار: المناطق الجديدة تجلب لمصر 150 مليار دولار في 10 سنوات

هيئة الاستثمار: المناطق الجديدة تجلب لمصر 150 مليار دولار في 10 سنوات
حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار

القاهرة - مباشر: قال رئيس الهيئة المصرية العامة للاستثمار، حسام هيبة، في كلمة له خلال انطلاق فعاليات مؤتمر "صناع القرار.. قطاع الاستثمار والمال" في القاهرة إن ما يقرب من 18 منطقة استثمارية مصرية ستجلب لاقتصاد مصر ما قدره 150 مليار دولار على مدار العشر سنوات المقبلة.

وأضاف: "لدينا نحو 17 أو 18 منطقة استثمارية تتراوح ما بين مناطق صناعية كاملة ومناطق المجتمعات متعددة الاستخدام كمنطقة رأس الحكمة، وسوف تدار كمنطقة استثمارية، وهي بصدد جلب الاستثمارات التي تقدر بمئة وخمسين مليار دولار على مدار 10 سنوات، ممكن أن يكون هذا الرقم أقل وقد يكون أكثر".

وأضاف: "الأهم أن هذا النموذج جديد علينا وسيدار من قبل منطقة استثمارية التي ستتولى إدارة هذه المنظومة بالكاملة، أي منظومة (إداري - سكني - ترفيهي - صناعي - سياحي - مالي)، وسيقام مركز مال وأعمال كما المناطق التي نسمع عنها في الخارج مثل (كناري وورفز)، ونيويورك، وسنغافورة، ومركز دبي المالي العالمي وما شابه"؛ وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وتابع: "نحن نتكلم عن مجتمع متكامل، يحتوي على النشاط الزراعي ومنطقة حرة في المنقطة، ومنطقة صناعية، وهكذا، هذه نظم جديدة لن يتم استحداثها، هي موجودة في قوانيننا ويتم تطبيقها، وارتأينا أنها ناجحة وسهلة التطبيق، بدليل أن كافة المستثمرين الذين يعملون بموجب هذه الأنظمة فإننا نمنحهم أرضا يعملوا على تطويرها والاستثمار فيها لتأسيس منطقة استثمارية".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصر تتطلع لزيادة صادراتها الرقمية إلى 8 مليارات دولار في 2024

عمومية بلتون تقرر الحصول على قرض مساند من المساهم الرئيسي "شيميرا الإماراتية"

بنوك مصرية توفر صرف الرواتب مسبقاً حتى 100 ألف جنيه شهرياً