TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المناطق الأكثر طلباً لاستئجار العقارات في دبي خلال 3 أشهر

المناطق الأكثر طلباً لاستئجار العقارات في دبي خلال 3 أشهر
دبي

أبوظبي - مباشر: كشف موقع "بيوت"، في تقرير حديث، المناطق الأكثر طلباً لاستئجار العقارات في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأظهرت اتجاهات البحث في الموقع، أن الباحثين عن شقق بأسعار منخفضة يفضلون السكن في منطقتي "ديرة" و"النهدة"، في حين استقطبت "داماك هيلز 2" و"مردف" الباحثين عن فلل بأسعار منخفضة.

وبالمقابل، كانت "قرية جميرا الدائرية" و"بر دبي" الأكثر طلباً لاستئجار الشقق بأسعار متوسطة، في حين أن "قرية جميرا الدائرية" و"المرابع العربية 3" كانتا الأكثر طلباً لاستئجار الفلل بأسعار متوسطة.

وضمن فئة العقارات الفاخرة، كانت "دبي مارينا" و"الخليج التجاري" المنطقتان الأكثر طلباً لاستئجار الشقق، في حين فضّل الباحثون عن الفلل منطقتي "دبي هيلز استيت" و"البرشاء".

اتجاه ايجارات العقارات في دبي

وفقاً لبيانات موقع "بيوت"، فقد شهدت إيجارات الشقق ذات الأسعار المنخفضة ارتفاعاً تتراوح نسبته ما بين 1 و17 بالمائة، بينما شهدت الشقق ذات الأسعار المتوسطة ارتفاعاً يصل إلى 12 بالمائة.

وعلى النقيض من ذلك، شهدت إيجارات الشقق الفاخرة انخفاضاً يصل إلى 4 بالمائة.

وانخفضت إيجارات الفلل ذات الأسعار المنخفضة بنحو 3 بالمائة، مع تسجيل ارتفاع يتراوح ما بين 1 و7 بالمائة في "مردف"، في حين سجلت إيجارات الفلل بأسعار متوسطة ارتفاعاً بنسبة 2 إلى 17 بالمائة.

بينما سجلت بعض الفلل في "قرية جميرا الدائرية" و"تاون سكوير" انخفاضاً بنحو 2 بالمائة.

إلى جانب ذلك، شهدت إيجارات الفلل الفاخرة ارتفاعاً بنحو 13 بالمائة، مع الإشارة إلى أن إيجارات فلل 4 غرف في "البرشاء" و"داماك هيلز" انخفضت بنحو 12 إلى 14 بالمائة.

وعند تحليل متوسط أسعار الإيجارات في دبي، فقد تراوحت نسب الارتفاع في المناطق ذات الأسعار المنخفضة للفلل والشقق بين 1 و5 بالمائة.
 
في الوقت ذاته، سجلت إيجارات الشقق والفلل ذات الأسعار المتوسطة ارتفاعاً تصل نسبته إلى 12 بالمائة.

أما الشقق والفلل الفاخرة، فقد شهدت ارتفاعاً في الإيجارات بنسبة 5 بالمائة، باستثناء إيجارات الفلل الفاخرة في داماك هيلز التي سجّلت انخفاضاً بنحو 7.24 بالمائة.

وعلى صعيد آخر، شهد الطلب على استئجار الشقق والفلل ارتفاعاً ملحوظاً خلال الربع الأول من عام 2024، مما يدل على زيادة الاهتمام بالعقارات التي تناسب العائلات، خاصة ضمن فئة الأسعار المتوسطة والعقارات الفاخرة.

وتُشير اتجاهات البحث في موقع "بيوت"، أنه وعلى الرغم من زخم النمو في قطاع العقارات في دبي خلال الربع الأول من عام 2024، إلا أنه كان أكثر استقراراً مقارنة مع الربع الأخير من العام الماضي.

وفي الوقت نفسه، استمر ارتفاع الطلب على استئجار وشراء الشقق والفلل، ويعزى ذلك بشكل كبير إلى الأسعار التنافسية وخطط وبرامج التمويل والدفع المرنة، بالإضافة إلى السياسات الحكومية التي تدعم خطط النمو وتحفز القطاع وتحافظ على ديناميكيته.

وفي تعليقه على أداء السوق العقاري في دبي خلال الربع الأول من عام 2024، قال حيدر علي خان، الرئيس التنفيذي لموقع بيوت ومجموعة دوبيزل في الشرق الأوسط: "لا يزال السوق العقاري في دبي كما عهدناه دوماً، سوقاً واعداً على الرغم من التحديات العالمية المستمرة، حيث تُرسّخ كل من الاتجاهات العامة للسوق والفرص الاستثمارية واستراتيجيات النمو، ثقة المستثمرين في القطاع".

وتابع: "أن المشاريع الجديدة والأساليب المبتكرة المستخدمة في المشاريع التي لا تزال قيد الإنشاء، جاذبية دبي ومكانتها كمركز إقليمي وعالمي للعقارات".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أس آند بي" تتوقع مواصلة بنوك الإمارات تحقيق نتائج قوية خلال 2024

12.2 مليار دولار حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين الكويت والإمارات في 2023

فيرتيجلوب وموانئ أبوظبي توقّعان اتفاقاً لاستكشاف فرص التعاون بمصر والإمارات