TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عربي القابضة" تعلن صدور حكم أول درجة لصالح تابعة

"عربي القابضة" تعلن صدور حكم أول درجة لصالح تابعة
مقر شركة مجموعة عربي قابضة
عربي قابضة
AGHC
1.48% 480.00 7.00
اهلي
ABK
-1.10% 270.00 -3.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة مجموعة عربي القابضة صدور حكم أول درجة لصالح شركتها التابعة عربي للطاقة والتكنولوجيا في دعوي ندب خبير، وتوضيحاً بشأن دعوي أخري.

وقضت محكمة أول درجة وفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، بقبول تدخل الهيئة العامة للاستثمار إنضمامياً بالدعوى شكلاً وبطلان عقد المقاولة من الباطن المبرم بين المدعية والمدعى عليها الأولى في 1 يناير/كانون الثاني 2017 وبإلزام المدعى عليها الأولى أن تؤدي للمدعية مبلغ وقدره 2.70 مليون دينار كويتي والزامها بالمناسب من المصروفات ومبلغ 1000 دينار كويتي مقابل أتعاب المحاماة الفعلية.

كما ألزامت المدعية أن تؤدي للمدعى عليها الثانية مبلغ 100 دينار كويتي مقابل أتعاب المحاماة الفعلية والزامها بمصروفات التدخل الإنضمامي ومبلغ 50  دينار كويتي لاغير مقابل أتعاب المحاماة الفعلية لصالح المتدخلة انضمامياً.

يُذكر أن الدعوي مرفوعة من عربي للطاقة والتكنولوجيا ضد شركة ميتالورجيكال كوربوريشن أوف تشينا ليمتد، شركة مستشفيات الضمان الصحي والبنك الأهلي الكويتي، ووزارة التجارة والصناعة، والهيئة العامة للاستثمار ( المتدخل إنضمامياً ).

ونوهت "عربي القابضة" بأنه لا يوجد أثر مالي لذلك الحكم حتى تاريخه.

وفي بيان منفصل أعلنت عربي القابضة توضيحاً بشأن رفض الدعوي المرفوعة من الهيئة العامة للاستثمار ضد مدير إدارة التنفيذ بصفته، وشركة مجموعة عربي القابضة، وهيئة أسواق المال وآخرون حول منازعة تنفيذ موضوعية بطلب بطلان إجراءات تنفيذ الحكم رقم 177 179/2021 استئناف تجاري / 2 سوق مال.

وأوضحت الشركة أنه تبين للمحكمة أن الهيئة العامة للاستثمار أسست دعواها على أسباب غير صحيحة من الواقع والقانون، وأن إجراءات إنتخاب مجلس إدارة شركة مستشفيات الضمان الصحي الحالي صحيحة.

وتابعت بأنه تبين للمحكمة اتفاق المؤسسين لشركة مستشفيات الضمان الصحي ومن ضمنهم الهيئة العامة للاستثمار - المدعية - على أن تكون شركة مجموعة عربي القابضة هى المسئولة وحدها عن أعمال إدارة شركة مستشفيات الضمان الصحي، فقضي برفض دعوى الهيئة العامة للاستثمار بعد أن أصبحت غير قائمة على سند من واقع أو قانون.

وكانت خسائر "عربي القابضة" قد ارتفعت في عام 2023 بنحو 22.2% عند 9.21 مليون دينار، مقابل 7.54 مليون دينار خسائر عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أسواق المال" الكويتية تُصدر 8 قرارات تأديبية بحق أشخاص وشركات

تابعة لـ"عربي القابضة" توقع أمراً تغييرياً بـ13.5 مليون دينار

إعادة التداول على أسهم "عربي القابضة" في بورصة الكويت