TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "ميزان القابضة" تُقر توزيع 20 فلساً للسهم نقداً

عمومية "ميزان القابضة" تُقر توزيع 20 فلساً للسهم نقداً
مقر شركة ميزان القابضة
ميزان
MEZZAN
-4.26% 765.00 -34.00

الكويت - مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية لشركة ميزان القابضة مُقترح توزيع أرباح نقدية بنسبة 20% من القيمة الاسمية للسهم وبواقع 20 فلساً لكل سهم عن العام الماضي.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، فإن الأرباح تُستحق للمساهمين المقيدين في سجل الشركة في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له 15 يوم عمل بعد تاريخ انعقاد الجمعية، على أن يتم التوزيع بعد 5 أيام عمل من تاريخ الاستحقاق.

وتمت الموافقة على قبول استقالة عضو مجلس الإدارة باتريك ويمار ستيلارت، وانتخاب باسل عبد الحميد علي السالم عضواً مكملاً لمجلس الإدارة في دورته الحالية (2022-2024).

وصادقت العمومية على اقتراح مجلس الإدارة بشأن منح مبلغ 75 ألف دينار مكافاة أعضاء مجلس الإدارة، والإستقطاع للاحتياطي الاختياري بنسبة 10% للسنة المالية 2023، وعدم الاستقطاع للاحتياطي القانوني بنسبة 10% نظرا لتجاوزه نصف رأس مال الشركة المصدر.

ووافقت العمومية على تفويض المجلس في شراء أو بيع ما لا يتجاوز 10% من عدد أسهم الشركة، إعادة تعيين طلال المزيني مراقب الحسابات للشركة، وإخلاء طرف أعضاء المجلس عن تعاملات العام 2023، واستعراض التعاملات التي تمت مع الأطراف ذات الصلة.

كما صادقت العمومية على تقارير مجلس الإدارة، مراقب الحسابات، البيانات المالية المجمعة للشركة عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر/كانون الأول2023، واستعراض أية مخالفات رصدتها الجهات الرقابية.

وتحولت شركة ميزان القابضة للربحية في العام الماضي، لتسجل أرباح بقيمة 11.46 مليون دينار، مقابل 1.96 مليون دينار خسائر عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"ميزان" الكويتية تُوضح سبب التحول للربحية في عام 2023

29 إبريل.. عمومية "ميزان القابضة" تناقش تعديل مادة بالنظام الأساسي

إعادة تشكيل مجلس إدارة "ميزان" برئاسة معتصم الوزان