TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "بروج الإماراتية تنمو 37% إلى 273 مليون دولار بالربع الأول

أرباح "بروج الإماراتية تنمو 37% إلى 273 مليون دولار بالربع الأول
مقر شركة بروج للبتروكيماويات - أرشيفية
بروج
BOROUGE
-0.81% 2.45 -0.02

أبوظبي ـ مباشر: ارتفع صافي أرباح شركة بروج "بروج بي إل سي" خلال الربع الأول من العام الجاري، بنسبة 37 بالمائة على أساس سنوي.

ووفق بيان صحفي صادر اليوم، ارتفعت أرباح الشركة إلى مليار درهم بما يعادل 273 مليون دولار، بفضل العلاوات السعرية القوية، المدفوعة بالتركيز على قطاعات المنتجات عالية القيمة وإدارة التكلفة بكفاءة عالية.

وتواصل الشركة تحقيق مميزات تنافسية مهمة في أسواق النمو الرئيسية في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا بفضل ما تقدمه من حلول متميزة تلبي احتياجات قطاعات متنوعة، مثل البنية التحتية، والطاقة، والزراعة، والتغليف المخصص، والرعاية الصحية. ونتيجةً لذلك،

وارتفعت العلاوة السعرية للبولي إيثيلين الذي تنتجه "بروج" لتصل إلى 222 دولاراً للطن، بزيادة قدرها 19 بالمائة مقارنة بالربع السابق، كما زادت علاوة البولي بروبيلين بنسبة 46 بالمائة على أساس ربع سنوي لتصل إلى 162 دولاراً للطن.

وخلال الربع الأول، انخفضت قاعدة التكاليف الإجمالية بنسبة 20 بالمائة عن العام السابق و18 بالمائة عن الربع السابق لتصل إلى 2.7 مليار درهم بما يعادل 739 مليون دولار.

وساهم ذلك في تحسن في هوامش "بروج" الربحية الرائدة في القطاع قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة بلغت 44 بالمائة، ارتفاعاً من نسبة 40 بالمائة التي سجلتها خلال الربع الأخير من عام 2023.

وأكدت الشركة خلال مارس الماضي، أنها تعتزم دفع توزيعات أرباح جذابة بقيمة 4.8 مليار درهم  بما يعادل 1.3 مليار دولار عام 2024 مدعومة بقدرة الشركة على تحقيق تدفقات نقدية استثنائية وميزانية عمومية قوية.

وتراجعت أرباح شركة بروج بي إل سي، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، السنوية خلال 2023 بنسبة 29 بالمائة على أساس سنوي.

وسجّلت الشركة ربحاً خلال العام المنتهي في 31 ديسمبر الماضي بقيمة 3.67 مليار درهم (ما يعادل 991 مليون دولار)، مقارنة بأرباح بلغت 5.17 مليار درهم (ما يعادل 1.39 مليار دولار) خلال العام  2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تراجع أسعار البيع يهبط بأرباح "بروج" الإماراتية 9% بالربع الثالث