TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمرو أديب: هل تقطع مصر الكهرباء بسبب مليار دولار وتنفق 10 مليارات على اللاجئين؟

عمرو أديب: هل تقطع مصر الكهرباء بسبب مليار دولار وتنفق 10 مليارات على اللاجئين؟
الإعلامي عمرو أديب

القاهرة- مباشر: علق الإعلامي عمرو أديب، على تصريحات رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في العاصمة الرياض، والتي كشف فيها أن عدد اللاجئين في مصر يبلغ نحو 9 ملايين لاجئ يكلفون الدولة نحو 10 مليارات دولار سنويًا.

وقال "أديب" في مقدمة برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الاثنين، إن هذه الأرقام أثارت حفيظة المواطنين.

وأضاف: "العدد اللي قاله رئيس الوزراء خلى الناس تقول بتصرف عليهم 10 مليارات دولار سنويًا وبتقطع علينا الكهرباء عشان مليار دولار في السنة"، مشيرًا إلى أن عدد اللاجئين في مصر المسجلين في المنظمات الدولية يصل إلى 600 ألف لاجئ فقط، وناشد مجلس النواب استدعاء المسؤولين عن الملف لتحديد العدد على وجه الدقة، والتكلفة التي تتكبدها الدولة المصرية.

ولفت أديب إلى أن هناك فارقًا بين اللاجئين والأجانب المقيمين، متابعًا: "في فرق بين الأجانب وبين اللاجئين، يعني أنا رحت عشت في دبي سنتين، أبقى لاجئ؟!".

وتابع: "مفيش أي جهة دولية معترفة بعدد اللاجئين الحقيقيين في مصر.. رقم 9 ملايين لاجىء رقم مرعب مش موجود في حتة"، مشيرًا إلى أن هناك فجوة غير طبيعية بين عدد اللاجئين في مصر المسجلين في المنظمات الدولية، وعددهم على أرض الواقع.

وعن دعوات البعض بترحيل اللاجئين من الأراضي المصرية، قال أديب: "مصر مبترحلش حد، لكن عاوز أفهم أصل المشكلة والحكاية، هل إحنا مستضيفين 9 ملايين لاجئ؟!.. أشك، ولو ده حقيقي يجب أن تعلم الجهات الدولية ذلك".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

التموين المصرية: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن

مدبولي: ما يحدث في غزة عقاب جماعي.. والقطاع بحاجة لعقود لإعادة إعماره

"الضرائب " المصرية: غداً آخر مهلة لتقدير الإقرارات الضريبية للشركات