TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين المصرية تستهدف استلام 3.5 مليون طن قمح محلي هذا العام

التموين المصرية تستهدف استلام 3.5 مليون طن قمح محلي هذا العام
قمح

القاهرة - مباشر: أكد علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إجمالي ما تم توريده خلال الأسبوعين الماضيين من القمح المحلي موسم 2024 حتى الآن وصل إلى 750 ألف طن.

وأشار المصيلحي خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا للقمح، إلى أن المستهدف توريده هذا الموسم 3.5 مليون طن قمح محلي، موضحاً أنه سوف يتم فتح نقاط الاستلام من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثامنة مساء نظراً للإقبال الكبير على توريد القمح إلى نقاط الاستقبال.

وأضاف الوزير، أنه يوجد تنسيق كامل مع وزارة المالية لسداد مستحقات الموردين خلال 48 ساعة بالإضافة إلى دراسة صرف حوافز للتجار والموردين اللذين يقومون بنقل الاقماح لنقاط الاستقبال من مسافات بعيدة.

وخلال الاجتماع قرر على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية فتح نقاط استلام الاقماح المحلية خلال اجازة اعياد القيامة المجيدة وعيد العمال وشم النسيم.

من جانبه، صرح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن غرفة عمليات متابعة توريد الأقماح لم تتلق حتى الآن آي شكاوى من أي مورد او مزارع.

وأكد أن لجان استلام الاقماح تقدّم كافة التسهيلات اللازمة لموردي ومزارعي القمح في نقاط الاستلام.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن الوزارة استعدت لهذا الموسم بنقاط استقبال كثيرة متنوعة ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون الترابية بطاقة تخزينية تصل الى 5 ملايين طن قمح.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"البترول" المصرية تكشف حقيقة تسريب المياه داخل حقل ظهر

مصر توقف تصدير الغاز الطبيعي المسال بداية من مايو المقبل