TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اقتصادية أبوظبي" تكشف عن فرص استثمارية في صناعات النقل بـ 11 مليار درهم

"اقتصادية أبوظبي" تكشف عن فرص استثمارية في صناعات النقل بـ 11 مليار درهم
اقتصادية أبوظبي

 

أبوظبي-مباشر: أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، باقة جديدة ضمن برنامج شركاء أبوظبي تستهدف تعزيز جاذبية بيئة الاستثمار في الصناعات المرتبطة بقطاع النقل، لتوفير فرص للمستثمرين في مجالات تبلغ قيمتها السوقية الإجمالية 11.04 مليار درهم (3 مليارات دولار ) بحلول عام 2027.

وأعلن أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي عن الفرص الاستثمارية في صناعات النقل خلال فعاليات «دريفت إكس» في أبوظبي، المنصة العالمية المخصصة لابتكارات وحلول التنقل الذكية وذاتية القيادة، واستخداماتها في قطاع النقل والتنقل المستدام، الجوي والبري والبحري. ويُنظم الحدث بدعم مكتب أبوظبي للاستثمار، الذي أطلق مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) في عام الماضي 2023، الذي يرتقي بالمعايير العالمية في قطاع النقل.

وقال الزعابي: «تسهم هذه الفرص الاستثمارية الواعدة في الصناعات المرتبطة بقطاع النقل بدور مهم في تطوير القطاع الصناعي، في إطار دعم استراتيجية أبوظبي الصناعية لمسيرة التحول إلى اقتصاد متنوع، وذكي، ومستدام، وتعزيز مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً رائداً للتكنولوجيا المتقدمة والابتكار في القطاع الصناعي».

وأضاف: «في العام الماضي (2023)، ارتفع الناتج المحلي للقطاع الصناعي في أبوظبي إلى 101 مليار درهم ليسهم بنسبة 8.8% من إجمالي الناتج المحلي، و16.5% من الناتج المحلي غير النفطي، الذي ارتفع بنسبة 9.1% إلى 610 مليارات درهم. ونجدد التزامنا بتعزيز التنويع الاقتصادي عبر التركيز على القطاعات الجديدة والناشئة في عدد من المجالات الصناعية، وتوظيف الأدوات والمناهج المبتكرة في مختلف القطاعات. وتوفر استراتيجيتنا الصناعية فرصاً واسعة للشراكات، والتمويل، والبيئة الجاذبة للمستثمرين المحليين والعالميين».

وتشمل الفرص الاستثمارية في صناعات النقل: الطائرات التجارية من دون طيار وشواحن المركبات الكهربائية، وأنظمة بطاريات السيارات، ومعدات هبوط الطائرات، والدراجات الكهربائية الخفيفة، وإطارات السيارات. ويتراوح معدل النمو السنوي المركب لفرص الاستثمار المحددة في صناعات النقل بين 5.7% للمجالات التقليدية، و9.4% للمجالات ذات إمكانات النمو المرتفع، و31.5% للقطاعات الناشئة والجديدة خلال الفترة من 2022 إلى 2027.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

14% نمواً بأرباح أبوظبي التجاري في الربع الأول 2024

الإمارات والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون في المجالات كافة