TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "الإمارات دبي الوطني" تنمو 12% بالربع الأول من 2024

أرباح "الإمارات دبي الوطني" تنمو 12% بالربع الأول من 2024
أحد فروع بنك الإمارات دبي الوطني

مباشر- دبي: ارتفعت أرباح بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 67 بالمائة على أساس فصلي لتصل إلى مستوى قياسي 6.7 مليار درهم في الربع الأول من عام 2024 مقارنة بالربع السابق.

وأشار البنك، في بيان له اليوم الخميس، إلى أن الأرباح زادت بنسبة 12% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق مدفوعة بالنمو الإقليمي وزيادة حجم المعاملات وقاعدة التمويل منخفضة التكلفة وعمليات التحصيل الكبيرة للقروض منخفضة القيمة.

وأوضح أن قاعدة أصول المجموعة تخطت حاجز 900 مليار درهم، حيث شهدت قروض الأفراد أقوى أداء لها على الإطلاق في هذا الربع، فيما تم إغلاق صفقات بارزة لقروض الشركات بنجاح في جميع أنحاء المنطقة.

وارتفع عدد الفروع في المملكة العربية السعودية إلى أكثر من الضعف ليصل إلى 18 فرعاً خلال العام السابق وقمنا كذلك بتحديث خدماتنا المصرفية في مصر، حيث ساهمت بصمتنا الدولة المعززة وقدراتنا الرقمية على الدفع نحو مزيد من النمو.

وذكر أن الودائع نمت بقيمة 26 مليار درهم في الربع الأول، حيث حققت حملات العملاء والخدمات المصرفية الرقمية والعروض الترويجية زيادة ملحوظة قدرها 21 مليار درهم في الحسابات الجارية وحسابات التوفير منخفضة التكلفة.

وارتفعت أرباح بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 65 بالمائة بنهاية عام 2023، مقارنة بأرباح عام 2022.

ووصلت أرباحه إلى 21.5 مليار درهم في عام 2023 بفضل نمو الأصول، واستقرار قاعدة التمويل منخفضة التكلفة، وزيادة حجم المعاملات.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات دبي الوطني" يرتب تسهيلاً ائتمانياً لمجموعة لينوفو بـ500 مليون دولار

الإمارات تخطط لضخ استثمارات في الهند بـ50 مليار دولار