TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

12 مايو..عمومية "أرزان" تناقش مقترح توزيع الأرباح وزيادة رأس المال

12 مايو..عمومية "أرزان" تناقش مقترح توزيع الأرباح وزيادة رأس المال
اجتماع سابق لمجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار
أرزان
ARZAN
-0.49% 203.00 -1.00

الكويت - مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية والغير عادية لمجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار، يوم 12 مايو/أيار، الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية وأسهم منحة مجانية عن السنة المالية 2023 وزيادة رأس المال وتعديل مواد بالنظام الأساسي تبعاً لذلك.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس؛ تناقش الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح بنسبة 2% من القيمة الاسمية للسهم الواحد وبواقع فلسين لكل سهم؛ وذلك للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة كما في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له 3 يونيو/حزايران 2024.

وتبحث الموافقة على توزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 4% من رأس المال، وذلك عن طريق إصدار 33.24 سهماً جديداً، وتغطية قيمة تلك الزيادة  في رأس المال والبالغة  3.32 مليون دينار من حساب الأرباح المرحلة، وتفويض مجلس الإدارة في التصرف في كسور الأسهم الناشئة عنها وفقاً لما يراه مناسباً.

وتوزع الأرباح النقدية وأسهم المنحة على المساهمين المستحقين، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 9 يونيو/حزايران 2024، وتفويض الشركة في تعديل الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم.

وتناقش الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة باستقطاع احتياطي إجباري بنسبة 10% من أرباح السنة المالية 2023، ونفس النسبة لصالح الاحتياطي الاختياري، وكذلك مقترح صرف مكافأة بقيمة 68.05 ألف دينار لصالح أعضاء مجلس الإدارة.

وتستعرض الجمعية تقرير المخالفات والجزاءات وملاحظات الجهة الرقابية، وتقرير مجلس الإدارة السنوي، وتقرير مراقب الحسابات، والبيانات المالية المجمعة المدققة والمصادقة عليها، والتعاملات التي تمت خلال 2023 والتفويض بالمعاملات التي ستتم خلال 2024 مع أطراف ذات صلة.

وتناقش الموافقة على تفويض مجلس الإدارة في شراء أو بيع أو التصرف فيما لا يتجاوز 10% من أسهم الشركة وفقاً للضوابط، وكذلك إصدار سندات بكافة أنواعها بالدينار الكويتي أو أي عملة أخرى يراها مناسبة.

كما تبحث إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم، والموافقة على تعيين أو إعادة تعيين مراقب حسابات لعام 2023، والاطلاع على مساهمة الشركة في المسؤولية الاجتماعية خلال عام 2023، وتفويض مجلس الإدارة للمساهمة في المسؤولية الاجتماعية بنسبة %1 من صافي أرباح العام 2024 كحد أقصى.

وتناقش الجمعية العامة غير العادية للشركة زيادة رأس مال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع من 83.09 مليون دينارإلى 86.42 مليون دينار، وذلك بإصدار 33.24 مليون سهماً توزع كأسهم منحة على المساهمين.

وتبحث تعديل المادة 5 من النظام الأساسي والمادة 6 من عقد التأسيس ليُحدد رأس مال الشركة المصرح به بمبلغ والمصدر والمدفوع بالكامل 86.42 مليون دينار موزع على 864.22 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية.

وحددت الشركة يوم 19 مايو/أيار كموعدٍ بديل في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول.

يُذكر أن الأرباح السنوية لـ"أرزان" تراجعت 14% لتصل في 2023 إلى 7.03 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 8.15 مليون دينار خلال عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأرباح السنوية لـ"أرزان" تتراجع 14% مع توصية بتوزيع نقدي ومجاني

"أرزان": فقدان السيطرة على شركة تابعة

غداً.. رفع حظر تعامل "أرزان" على ملكيتها في أسهم "بورصة الكويت"