TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "ألفا ظبي" يتراجع 1.53% بعد تلقيها عرض استحواذ على حصص بشركات تابعة

سهم "ألفا ظبي" يتراجع 1.53% بعد تلقيها عرض استحواذ على حصص بشركات تابعة
سوق أبوظبي للأوراق المالية
ألفا ظبي
ALPHADHABI
-0.14% 14.16 -0.02

مباشر ـ محمد شاكر: تراجع سهم شركة ألفا ظبي القابضة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد أن تلقت عرضاً من القابضة ADQ لشراء 49 بالمائة من مجموع حصص في شركات تابعة لها.

وخلال تعاملات اليوم، وبحلول الساعة 10:12 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات، تراجع السهم بنسبة 1.53 بالمائة، بالغاً سعر 15.640 درهم.

ووفق بيانات السوق، شهد السهم تعاملات بحجم 306.507 ألف سهم بقيمة 4.763 مليون درهم، توزعت على 27 صفقة.

وتلقت شركة ألفا ظبي القابضة عرضاً من القابضة ADQ لشراء 49 بالمائة من مجموع حصص شركة ألفا ظبي كونستركشن القابضة وشركاتها التابعة وفروعها باسمها أو باسم إحدى الشركات التابعة لها.

وأشارت إلى أنها تعتزم بيع 49 بالمائة من الشركة التابعة والاحتفاظ بحصة قدرها 51 بالمائة، لتواصل بذلك التزامها بتطوير القطاع من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية مع القابضة، والتي ستستفيد من الخبرات المميزة للطرفين وتسهم في الوقت ذاته في ترسيخ مكانة ألفا ظبي للإنشاءات.

ونوهت بأن مجلس إدارتها يرى أن الصفقة عادلة ومن مصلحتها ومساهميها أن تقوم بقبول العرض المقدم لبيع 49 بالمائة من ألفا ظبي كونستركشن القابضة المملوكة لها بالكامل.

وأظهرت نتائج شركة ألفا ظبي القابضة المالية للسنة 2023 نمواً كبيراً في صافي أرباح الشركة وصل إلى 13.3  مليار درهم إماراتي، بزيادة قدرها 25% على أساس سنوي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"القابضة ADQ" الإماراتية تدرس ضخ استثمارات جديدة في مصر

25% قفزة في صافي أرباح "ألفا ظبي القابضة" خلال عام 2023