TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توجيه ملكي لحكومة الأردن بتسهيل مشاريع "البوتاس العربية"

توجيه ملكي لحكومة الأردن بتسهيل مشاريع "البوتاس العربية"
مقر شركة البوتاس العربية

مباشر: أصدر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني توجيهًا للحكومة بتسهيل مشاريع شركة البوتاس العربية (APOT)، المدرجة ببورصة عمَّان، في قطاعي المياه والطاقة، بما في ذلك مبادرات الطاقة الشمسية، لتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية.

ووفق بيان رسمي للديوان الملكي الهاشمي، دعا ملك الأردن بتسريع العمل بمشاريع التوسع والاستثمارات ذات القيمة المضافة العالية ومشاريع الطاقة المستدامة، التي تتوافق مع التزامات الأردن البيئية.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقد في قصر الحسينية مع ممثلين عن شركة البوتاس العربية، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، أشاد خلاله العاهل الأردني بما شهدته الشركة من تطور وفق خطتها الاستثمارية، والتي تتوافق مع أهداف رؤية التحديث الاقتصادي.

وشدد العاهل الأردني على أهمية إعطاء الأولوية للقطاعات التي تحقق قيمة اقتصادية مضافة وتوفر فرص عمل، مؤكدا أهمية عمل الحكومة وشركة البوتاس على دراسة فرص التعاون والاستثمار لتطوير حقل غاز الريشة بعد الانتهاء من أعمال الاستكشاف، وبجهود الشركة في استقطاب الكفاءات، وتعزيز الحوكمة، وتطوير منتجات وأسواق جديدة.
 
وقال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أن الحكومة تعمل للارتقاء بالصناعات الوطنية واستثمار المعادن الطبيعية التي يزخر بها الأردن.
 
وأضاف الخصاونة أن الحكومة تدرك أنه لا بد من توفير بيئة مناسبة للقطاع الصناعي بشكل عام ولشركة البوتاس العربية بشكل خاص، وعلى نحو يمكن الشركة من التنافس في الأسواق العالمية، بناء على مشاريعها الواردة باستراتيجيتها للأعوام 5 أعوام حتى عام 2028، لافتًا إلى الدور الرئيس لقطاعي التعدين والأسمدة في محاور رؤية التحديث الاقتصادي.
 
وقال رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية المهندس شحادة أبو هديب إنها تعد إحدى ركائز الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال مدفوعاتها المباشرة لخزينة المملكة والتي تمثل حوالي 65 بالمائة من أرباح الشركة، كما أن الشركة وشركاتها التابعة تعتبر من أكبر المشغلين للعمالة في القطاع الصناعي، لافتا إلى العلاقة التشاركية بين شركة البوتاس والحكومة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

أرباح البوتاس العربية في 9 أشهر تتراجع لقرابة النصف

العمليات ترتفع بأرباح البوتاس العربية في 9 أشهر

العمليات ترتفع بأرباح البوتاس العربية النصف سنوية

مساهمو البوتاس العربية يقرون التوزيع النقدي

البوتاس العربية تصدر 90 ألف طن إلى الصين