TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو)عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة

فيبكو 2180 19.12% 51.70 8.30
بند توضيح
مقدمة تعلن شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو) للسادة المساهمين عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارتها للدورة القادمة التي تبدأ بتاريخ 01 يناير 2025م، ولمدة اربع سنوات ميلادية تنتهي في 31 ديسمبر 2028م، فعلى السادة الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الإدارة ممن تتوافر فيهم شروط ومعايير العضوية، أن يتقدموا بطلبات ترشحهم خلال المدة المحددة في الإعلان ووفقاً للتفصيل الوارد في هذا الإعلان، على أن يكون الترشح وفقاً للشروط والضوابط الواردة في نظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية واللوائح التنفيذية ذات العلاقة بالإضافة إلى سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة المعتمدة من الجمعية العامة (حسب المرفق).

وسيتم انتخاب مجلس الإدارة للدورة الجديدة في اجتماع الجمعية العامة والذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات النظامية المختصة.

نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1446-07-01 الموافق 2025-01-01
تاريخ نهاية الدورة 1450-08-15 الموافق 2028-12-31
عدد الاعضاء 5
تاريخ فتح باب الترشح 1445-09-18 الموافق 2024-03-28
تاريخ انتهاء باب الترشح 1445-10-18 الموافق 2024-04-27
طريقة استلام طلبات الترشيح ترسل طلبات الترشح ومرفقاتها كاملة بالبريد السريع أو تسلم مناولة باليد لعناية لجنة الترشيحات والمكافآت في المقر الرئيسي للشركة وخلال ساعات العمل الرسمية من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الرابعة مساءاً على العنوان التالي:

ص.ب 8762 الرياض 11492 المدينة الصناعية الثانية – طريق الخرج - الرياض

أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]

وللاستفسار يمكن الاتصال على هاتف رقم : 0112652299 تحويلة رقم 770

سياسة و معايير الترشح يتعين على المرشح استيفاء شروط الترشح لعضوية مجلس الإدارة الواردة في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة ووفقاً لما يلي:

1- استيفاء الشروط العامة لعضوية مجلس الإدارة ومتطلبات الترشح الواردة في سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة المعتمدة من الجمعية العامة للشركة (مرفق).

2- تقديم إخطار خطي موقع من المرشح حسب النموذج (المرفق) لعناية لجنة الترشيحات والمكافآت خلال المدة المحددة بالإعلان يبدي فيه رغبته بالترشح لعضوية المجلس.

3- إرفاق السيرة الذاتية التي تتضمن تعريفاً بالمرشح من حيث مؤهلاته وخبراته.

4- تعبئة نموذج رقم (1) (مرفق) والخاص بالسيرة الذاتية موضحاً فيها بيانات المرشح الشخصية ومؤهله وخبرته في مجال أعمال الشركة على أن يرسل النموذج بصيغة (Word) و (PDF).

5- تعبئة وتوقيع نموذج الترشح الصادر عن هيئة السوق المالية رقم (3) (مرفق) على أن يرسل النموذج بصيغة (Word) و (PDF)، والتي يمكن الحصول عليها أيضاً من موقع هيئة السوق المالية الإلكتروني من خلال الرابط التالي:

https://cma.org.sa/rulesregulations/formssite/pages/default.aspx

6- إرفاق الوثائق الثبوتية بطاقة الهوية الوطنية وصورة من سجل العائلة (وصورة من جواز السفر لغير السعوديين) وصورة من المؤهلات العلمية للأفراد والسجل التجاري للشركات والمؤسسات وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح، وتشمل (الهاتف والجوال والبريد الإلكتروني).

7- تقدم جميع الوثائق والشهادات المؤيدة لما ورد في طلب الترشح باللغة العربية، ويتعين على المرشح تقديم ترجمة عربية معتمدة لأي وثائق أو مستندات مكتوبة بلغة أجنبية.

8- يجب تعبئة جميع النماذج باللغتين العربية والإنجليزية.

9- أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل علمي يسمح له بأداء مسؤولياته بالمجلس.

10- أن يكون لدى المرشح الوقت الكافي للمشاركة الفاعلة في أعمال المجلس ولجانه الفرعية.

11- يراعى أن يتوافر في المرشح شروط الخبرة والمعرفة والاستقلال اللازم والمؤهلات التي تساهم في تعزيز قدرة الشركة على الأداء الأمثل، وأن يكون من ذوي الكفاءة ويتمتع بخبرات ذات صلة بأنشطة الشركة.

12- في حالة العضو المستقل، يجب ألاّ تتوافر في العضو المستقل أي من الحالات التي تنافي الاستقلالية طبقاً للائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية.

13- يجب أن يكون المرشح حسن السيرة والسمعة، وألاّ يكون صاحب سوابق جنائية أو سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

14- يجب أن لا يشغل المرشح عضوية مجلس ادارة لأكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق المالية في وقت واحد.

15- على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجالس إدارات أية شركات مساهمة أخرى تقديم بيان بكل شركة، يشتمل على فترة العضوية، مع توضيح صفة العضوية (تنفيذي أو غير تنفيذي أو مستقل)، بالإضافة إلى اللجان التي تولى أو لايزال يتولى عضويتها.

16- إذا كان المرشح قد سبق له أن شغل عضوية مجلس الإدارة في شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو)، ويرغب بالترشح مرة أخرى فإنه يتوجب عليه إحضار جميع المتطلبات السابقة مع بيان من إدارة الشركة عن أخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً الآتي:

أ‌) عدد اجتماعات مجلس الإدارة المنعقدة خلال كل سنة من سنوات الدورة وبيان الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

ب‌) اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الإجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الإجتماعات

17- ضرورة الإفصاح للمجلس وللجمعية العامة عن أي حالات تعارض مصالح وفقاً للإجراءات المقررة من هيئة السوق المالية وتشمل:

- وجود أي مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال والعقود التي تتم لصالح الشركة.

- الاشتراك في عمل من شأنه منافسة الشركة، أو منافستها في أحد فروع النشاط الذي تزاوله.

علماً بأن لجنة الترشيحات والمكافآت سوف تراعي عملية استيفاء المرشحين لمتطلبات وشروط العضوية، ولن تعتد بالطلبات التي لا تستوفي الشروط المذكورة أعلاه، وستمنح الأولوية في الترشيح للأشخاص ذوي المهارات الملائمة التي ينبغي أن تتوفر في عضو مجلس الإدارة وتنوع المؤهلات العلمية والخبرات العملية للمرشح مع الوضع بالاعتبار تصنيف عضوية المرشحين لعضوية مجلس الإدارة بحیث یكون ثلث الأعضاء على الأقل من المستقلين وأغلبهم من غیر التنفیذیین، تماشياً مع متطلبات لائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية.

كما يقتصر التصويت في الجمعية العامة للدورة الجديدة للمجلس على المرشحين المستوفين للشروط والضوابط والمعايير لعضوية المجلس حسب ما تم التنويه إليه في هذا الإعلان، علما أنه سيتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة وفقاً للتصويت التراكمي خلال اجتماع الجمعية العامة والذي سوف يعلن عنه لاحقاً وفقاً للإجراءات المتبعة وبعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

نموذج السيرة الذاتية المعتمد من قبل الهيئة لمرشحي عضويات مجالس إدارات الشركات المساهمة المدرجة في تداول السعودية
الملفات الملحقة     

التعليقات