TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوراسكوم للتنمية: إشغالات الجونة تأثرت بأحداث البحر الأحمر خلال الربع الأول

أوراسكوم للتنمية: إشغالات الجونة تأثرت بأحداث البحر الأحمر خلال الربع الأول
البورصة المصرية

مباشر _ عبدالله بدير: كشف محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية بمحافظة البحر الأحمر، أن قطاع الفنادق في مدينة الجونة والذي تضم 18 فندقًا بسعة 2800 غرفة تأثر خلال الربع الأول من العام الجاري بسبب الأحداث في البحر الأحمر.

وأشار عامر خلال مؤتمر صحفي، إلى أن العميل الأوروبي لا يفهم الطبيعة الجغرافية لمصر ولا يدرك مدى بعد مدينة الجونة عما يحدث في البحر الأحمر من اضطرابات.

وأوضح، أنه خلال 2023، ارتفعت معدلات الإشغال لفنادق الجونة بنسبة 72% ومثل الأجانب 82%، كما ارتفعت اجمالي الأرباح التشغيلية لفنادق الجونة بنسبة 111.9% إلى 1.5 مليار جنيه

وفيما يخص خطة تطوير فنادق الجونة، أضاف عامر، أنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد بعض الغرف في فنادق شيراتون واوشن فيو، وتعمل المدينة على إضافة 29 غرفة جديدة إلى فندق كازا كوك الجونة.

وكشف عامر، عن إضافة أكثر من 380 غرفة في مدينة الجونة خلال العام الجاري بالإضافة الي تطوير وتوسيع باقي الفنادق.

من ناحيته، كشف تامر دويدار، الرئيس التنفيذي لمدن أو ويست ومكادي هايتس بشركة أوراسكوم للتنمية مصر، أن مدينة مكادي هايتس الواقعة على البحر الأحمر تبلغ مساحتها 3.25 مليون متر مربع، وجاري تنفيذ أعمال الإنشاءات في نحو 1.7 مليون متر مربع، مشيرًا إلى أنه تم تسليم 400 وحدة في المدينة ومن المستهدف تسليم 500 وحدة بها خلال العام الجاري.

وأوضح دويدار، خلال المؤتمر، أن مدينة O West تقع على مساحة 4.2 مليون متر مربع بمدينة السادس من أكتوبر، وجاري تنفيذ أعمال إنشاءات على نحو 2.1 مليون متر مربع، لافتًا إلى أنه تم تسليم 280 وحدة في المدينة ومن المستهدف لتسليم أكثر من 1000 وحدة بها قبل النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح، أنه بسبب زيادة الطلب وارتفاع أسعار مواد البناء تم زيادة أسعار الوحدات في مشروعات الشركة خلال الفترات الماضية وذلك للتأكد من توافر جميع المواد الخام لضمان استمرار اعمال البناء والانشاءات وتحقيق العائد المادي المناسب للشركة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

أداء متذبذب للبورصة المصرية في بداية التداولات رغم مشتريات المؤسسات

المركزي: "رواد النيل" تساهم في الحصول على تسهيلات بقيمة 6.7 مليار جنيه

"الأهلى المصري" يدرس ضخ 30 مليار جنيه في قروض مشتركة