TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسيكو" تُعلن مستجدات إعادة هيكلة الديون

"أسيكو" تُعلن مستجدات إعادة هيكلة الديون
صورة تعبيرية
أسيكو
ACICO
-3.99% 79.50 -3.30

الكويت – مباشر: أعلنت شركة أسيكو للصناعات عن المستجدات التي طرأت على إعادة هيكلة ديون الشركة قبل البنوك الدائنة، والمفاوضات التي بدأت معهم وما زالت مستمرة حتى تاريخه.

يأتي ذلك وفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، عطفاً على إفصاح الشركة في 20 فبراير/شباط 2023، والذي تضمن إيقاف التداول على السهم، بناءً على موافقة هيئة أسواق المال، ورسالة الشركة الموجهة للمساهمين.

ولفتت "أسيكو" إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي مع أحد البنوك المحلية الدائنة، لتسوية المديونية المستحقة للبنك بقيمة تقريبية 34.6 مليون دينار بشكل نهائي عن طريق السداد العيني، وجاري العمل حالياً بين الإدارات المعنية لدى الطرفين على صياغة الاتفاق النهائي.

وأوضحت أن الاتفاق يأتي ضمن خطة إعادة هيكلة قروض الشركة بشكل توافقي، إذ يستمر العمل مع باقي البنوك على تسوية، وإعادة جدولة القروض، منوهة بأن الأثر المالي سوف تفصح عنه فور توقيع الاتفاق النهائي من قبل الطرفين، والحصول على الآراء القانونية والمحاسبية.

ومُنيت الشركة بخسائر في التسعة أشهر الأولى من 2023 بنحو 8.60 مليون دينار، مقابل 11.57 مليون دينار خسائر الفترة المناظرة من عام 2022، بانخفاض 26%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عمومية "بيتك" تُقر توزيع أرباح نقدية وأسهم منحة

"المركزي الكويتي": تخصيص إصداري سندات بـ480 مليون دينار

"أسواق المال" الكويتية تُصدر ترخيصاً لبنك برقان