TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الفنادق الكويتية" تناقش تعديل مواد بالنظام الأساسي

عمومية "الفنادق الكويتية" تناقش تعديل مواد بالنظام الأساسي
صورة تعبيرية لاجتماع إداري
فنادق
KHOT
-4.12% 163.00 -7.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة الفنادق الكويتية انعقاد الجمعية العامة الغير عادية لشركة الفنادق الكويتية في 28 مارس/آذار 2024 لتعديل مواد بالنظام الأساسي وعقد التأسيس، وتجديد اتفاقية الحدود إئتمانية.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، تبحث العمومية تعديل المادة 23 من عقد التأسيس والنظام الأساسي ليتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 6 أعضاء وتنتخبهم الجمعية العامة العادية بالتصويت السري ومدة عضوية مجلس الإدارة 3 سنوات ويجوز للدولة أو مؤسساتها التابعة أو أي مؤسسة عامة ان تنتدب ممثلين عنها في مجلس الإدارة بنسبة ما تملكه من الأسهم.

وينزل عددهم من مجموعة أعضاء مجلس الإدارة ويكون لهؤلاء الممثلين ما لأعضاء المنتخبين من الحقوق والواجبات وتكون الدولة أو المؤسسة مسؤولة عن أعمال ممثليها تجاه الشركة ودائنيها ومساهميها.

وتناقش العمومية إضافة نشاط إدارة المرافق العامة في المادة 3 من عقد التأسيس والنظام الأساسي.

وتنظر العمومية العادية في تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي ونتائج أعمالها، وتقرير مراقب الحسابات الخارجي عن نتائج البيانات المالية للشركة والمصادقة عليه وإعتماد صافي الربح القابل للتوزيع والبيانات المالية للشركة وتلاوة تقرير الحوكمة وتقرير لجنة التدقيق عن السنة الماضية.

ويتضمن جدول العمومية أيضاً إستقطاع للإحتياطي القانوني بنسبة 10% مبلغ 95.26 ألف دينار لتدعم حقوق المساهمين الشركة، وإستقطاع للإحتياطي إختياري بنسبة 10% مبلغ 95.26 ألف دينار لتدعم حقوق المساهمين الشركة.

ويشمل الجدول إستعراض أية مخالفات رصدتها الجهات الرقابية وأي عقوبات صدرت لتلك المخالفات ونتج عنها تطبيق جزاءات مالية وغيرمالية على الشركة وذلك بما لا يتعارض مع القوانين المعمول بها والضوابط الرقابية التنظيمية التي تصدرها الجهات الرقابية المعنية بهذا الخصوص، ومناقشة ملاحظات ممثل الجهة الرقابية حال حضوره.

وتنظر العمومية في التعاملات مع الأطراف ذات الصلة عن السنة المالية الماضية والموافقة على التعاملات التي ستتم مع الأطراف ذات الصلة، خلال السنة  2024، ومناقشة إخلاء طرف السادة أعضاء مجلس الادارة وإبراء ذمتهم فيما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية عن السنة المالية 2023.

وفي بيان منفصل، أعلنت الشركة عن تم تجديد اتفاقية الحدود الائتمانية مع أحد البنوك الكويتية الاسلامية وذلك لإستخدامهم في الأنشطة التشغيلية للشركة.

يُشار إلي أن أرباح "الفنادق الكويتية" ارتفعت بنسبة 49.34% سنوياً عند 903.20 ألف دينار، مقابل 604.78 ألف دينار ربح عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس "الفنادق" يوافق على إضافة نشاط للنظام الأساسي

مجلس "فنادق" يعتمد القوائم السنوية ويدعو العمومية للانعقاد

عمومية "فنادق" توافق على توفيق أوضاعها وإضافة أنشطة