TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نماء للكيماويات" تعلن تطورات مشروع معالجة مياه مصنع كلوريد الكالسيوم

"نماء للكيماويات" تعلن تطورات مشروع معالجة مياه مصنع كلوريد الكالسيوم
مصنع تابع لشركة نماء للكيماويات

الرياض – مباشر: أعلنت شركة نماء للكيماويات، أنه قد طرأ تأخير على تنفيذ عقود مشاريع معالجة المياه الراجعة من مصنع كلوريد الكالسيوم وراتنجاتات الإيبوكسي، لتوفير التمويل اللازم.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ "تداول" اليوم الخميس، أنه تم توقيع عقد إلحاقي مع الجهة المنفذة بتاريخ 28 فبراير 2024 لغرض التمويل الرأس مالي لوحدات المعالجة لمدة 5 سنوات تبدأ من بعد التشغيل عن طريق الإيجار المنتهي بالتمليك.

وأشارت إلى أن التكلفة الإجمالية للعقود بلغت 71.24 مليون ريال، وأنه من المتوقع البدء في إنشاء المشروع بتاريخ 10 مارس 2024، والانتهاء من إنشاء المشروع بحلول 10 أغسطس 2025، وأن يتم الإنتاج التجريبي للمشروع لمدة شهرين بعد الانتهاء من المشروع.

كما لفتت إلى أن الأثر المالي للتعديلات التي حدثت تتمثل في ارتفاع قيمة العقد ليشمل تكاليف التمويل بنسبة 26%، متوقعة أن يكون الأثر المالي إيجابياً على القوائم المالية للشركة ابتداءً من الربع الرابع لعام 2025.

وكانت الشركة أعلنت في ديسمبر 2022، عن قيام شركة الجبيل للصناعات الكيماوية (جنا) التابعة للشركة، بتوقيع عقود لمشاريع معالجة المياه الراجعة من مصنعي كلوريد الكالسيوم وراتنجات الإيبوكسي مع تحالف بين شركة الرواق الأخضر للخدمات البيئية وشركة كونفدنت انجنيرينج إنترناشيونال بقيمة 56.54 مليون ريال.

وقالت شركة نماء حينها، إن تكلفة المشروع تقدر بـ 63 مليون ريال، شاملة لأعمال البنية التحتية والأعمال المدنية المصاحبة، وإن طريقة التمويل ستكون ذاتية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح المصارف التجارية بالسعودية ترتفع 9.5% خلال يناير

زيادة 65% بعدد الأجانب.. السياح بالسعودية ينفقون 250 مليار ريال في 2023

التعليم السعودية تفتح التقديم على أكثر من 12 ألف وظيفة معلم ممارس بنظام التعاقد