TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الاستثمارات العامة يجمع ملياري دولار من طرح صكوك

صندوق الاستثمارات العامة يجمع ملياري دولار من طرح صكوك
صندوق الاستثمارات العامة - أرشيفية

الرياض - مباشر: جمع صندوق الاستثمارات العامة السعودي ملياري دولار من طرح صكوك، في ثاني إصدار أدوات دين للصندوق هذا العام.

وجذب الطرح طلبات بقيمة 16 مليار دولار، ما يعني تغطية الاكتتاب بنحو 8 مرات، وهو ما مكن الصندوق من تقليص العائد إلى 85 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية لذات الأجل من السعر الاسترشادي البالغ 115 نقطة أساس، بعد أن تجاوزت الطلبات 17 مليار دولار، وفقاً لوكالة بلومبيرج.

وبلغ العائد 5.17% لأدوات الدين الإسلامية التي يصل أجلها إلى 7 سنوات، حيث يأتي الإصدار بعد نحو شهر تقريباً من بيع الصندوق السيادي للمملكة سندات بقيمة 5 مليارات دولار.

وقام الصندوق السيادي للمملكة بتعيين كل من "غولدمان ساكس" و"إتش إس بي سي" وستاندرد تشارترد" كمنسقين دوليين للطرح، وكلف "الراجحي كابيتال"، و"سيتي غروب"، و"بنك دبي الإسلامي"، و"الإمارات دبي الوطني كابيتال"، و"بنك أبوظبي الأول"، و"جيه بي مورغان"، و"بيتك كابيتال للاستثمار"، لإدارة سجل أوامر الاكتتاب.

وجرى تعيين "بنك أوف أميركا للأوراق المالية"، و"بنك الصين"، و"بي إن بي باريبا"، و"كريدي أغريكول سي أي بي" ، و"أي بي سي إنترناشونال سكيورتيز" ، وبنك المشرق، ومصرف الشارقة الإسلامي، والأهلي كابيتال، و"سوسيتيه جنرال" كمديري سجل أوامر سلبيين.

وكان الصندوق قد جمع 5 مليارات دولار من خلال بيع سندات تقليدية ثلاثية الشرائح في يناير و3.5 مليار دولار من صفقة صكوك في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الجدعان يرأس اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين

"أرامكو" توقّع اتفاقيات شراء مع مورّدين محليين بقيمة 6 مليارات دولار

وزارة الطاقة تطرح وقودي الديزل والبنزين النظيفين ضمن خطة خفض الانبعاثات