TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي يعلن استئناف العمل في مدينة بسماية السكنية بشراكة كورية

رئيس الوزراء العراقي يعلن استئناف العمل في مدينة بسماية السكنية بشراكة كورية
جانب من كلمة رئيس مجلس الوزراء

مباشر: أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، استئناف العمل في مدينة بسماية السكنية.

ورعى رئيس مجلس الوزراء، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الاستثمار وشركة هانوا الكورية؛ لاستئناف العمل في مدينة بسماية السكنية.

وشهدت الزيارة، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، لقاء مجموعة من ساكني مدينة بسماية، واستمع إلى ملاحظاتهم بشأن الخدمات المقدمة ووجه بمتابعتها، كما وزع عدداً من سندات بيع الوحدات السكنية إلى المشترين الجدد.

وأكد السوداني، خلال حفل التوقيع، أن زيارته إلى مدينة بسماية تأتي ضمن جدية الحكومة بحل مشكلة السكن بشكل عام، والاهتمام الخاص بهذا المشروع السكني الواعد والمهم في حلّ هذه المشكلة التي يعاني منها المجتمع.

وأشار السوداني، إلى أنّ مجلس الوزراء أقر في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي المضي في استكمال 30 ألف وحدة سكنية في بسماية، وتخويل هيئة الاستثمار بالبحث عن مصادر التمويل من أجل استكمال 70 ألف وحدة سكنية أخرى.

ووصف رئيس الوزراء توقيع مذكرة تفاهم لاستئناف العمل بالخطوة المهمة، ورسالة تعبر عن جدية الطرفين باستئناف العمل وتنفيذ المشروع، مشدداً على التزام الحكومة بدعم كل الجهود؛ من أجل تنفيذ هذا المشروع الذي يعد الوحيد في استهدافه ذوي الدخل المتوسط.

وتابع: "مشروع مدينة بسماية، الذي أنجز بحدود 20 ألف وحدة تم إشغالها من المواطنين، هو محط الاهتمام الأول للحكومة، وسندعم الهيئة الوطنية للاستثمار في سبيل تأمين كل متطلبات مباشرة استئناف العمل فيها".

وعبر السوداني، عن تقديره لشركة هانوا الكورية، التي عملت في العراق خلال سنوات العنف الطائفي وعدم الاستقرار، مما يدعوا إلى دعمها وتذليل كل المعوقات أمامها، مبيناً إمكانية أن تكون الشركة طرفاً في مشاريع أخرى للقناعة بقدراتها وجديتها في العمل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السوداني: جدول زمني للانتهاء من حرق الغاز بمدة لاتتجاوز 5 سنوات

التجارة العراقية: وصول 44 ألف طن أرز مستورد لصالح السلة الغذائية

وزير النفط: العراق ملتزم بسقوف إنتاج "أوبك"..وسنوقف استيراد البنزين العام الجاري

المالية العراقية ترد على ادعاءات عدم وجود سيولة كافية لتأمين رواتب موظفي الدولة