TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دله" توقع مذكرة مع "أيان" لشراء حصصها في شركتين للخدمات الطبية

"دله" توقع مذكرة مع "أيان" لشراء حصصها في شركتين للخدمات الطبية
شركة دله للخدمات الصحية
دله الصحية
4004
3.96% 162.60 6.20
أيان
2140
44.29% 20.72 6.36

الرياض – مباشر: أعلنت شركة دله للخدمات الصحية "دله الصحية" وعن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة أيان للاستثمار لشراء حصصها في شركة الأحساء للخدمات الطبية والبالغة 97.4% من رأس مال الشركة المالكة لمستشفى الأحساء في الأحساء وشراء حصص شركة أيان للاستثمار في شركة السلام للخدمات الطبية والبالغة 100% من رأس مال الشركة المالكة لمستشفى السلام في الخبر وذلك عن طريق مبادلة الأسهم أو حسب ما يتم الاتفاق عليه بين الطرفين.

وأضافت الشركتان في بيانين منفصلين لهما لـ "تداول" اليوم الاثنين، أن مذكرة التفاهم المبرمة بينهما متعلقة بعملية مبادلة الأسهم المملوكة لشركة أيان للاستثمار في كل من شركة الأحساء للخدمات الطبية وشركة السلام للخدمات الطبية، مقابل إصدار أسهم جديدة في الشركة من خلال زيادة رأس مال الشركة، أو حسب آلية السداد التي سيتفق عليها الأطراف.

وأوضحت الشركتان أن الطرفين اتفقا على تقييم مبدئي للصفقة المقترحة. وسيتم تحديد القيمة النهائية للصفقة المقترحة بعد إتمام عملية الدراسات اللازمة والفحص النافي للجهالة، فيما يسري مفعول المذكرة من تاريخ توقيعها وستظل نافذة لمدة (180) يوماً ما لم يتفق الطرفان على خلاف ذلك كتابةً.

وأشارت "دله" باتفاق الطرفين أيضاً على أن المقابل المستحق الدفع من قِبل الشركة لشركة أيان للاستثمار سيشمل إصدار أسهم جديدة في الشركة، على أن يتفقا على الشكل النهائي لآلية السداد لاحقاً.

وأضافت أن الصفقة المقترحة تخضع للحصول على الموافقات النظامية للجهات المختصة وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة، كما تخضع لإتمام عملية الدراسة النافية للجهالة المالية والضريبية والقانونية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

قيمة صادرات السعودية البترولية تتراجع إلى 931.3 مليار ريال في عام 2023

إنفوجرافيك.. معدل صادرات النفط الخام السعودي خلال عام 2023

وزير الطاقة يُعلن زيادة كبيرة بالاحتياطيات المؤكدة للغاز والمكثفات بحقل الجافورة