TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق وألمانيا يبحثان تطوير العلاقات وسبل إيقاف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

العراق وألمانيا يبحثان تطوير العلاقات وسبل إيقاف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

مباشر: أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، حرص بلاده على تطوير العلاقات مع ألمانيا، خصوصاً في مجال الطاقة بالإضافة إلى المجالات الاقتصادية والصناعية الأخرى.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني -في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع"- أن السوداني عقد اجتماعاً مع المستشار الألماني أولاف شولتس، على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن 2024، حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، والعمل على توسعتها في مختلف القطاعات، وفق خطة العمل المشتركة التي أقرت في برلين عام 2023 ومراجعة ما تم تنفيذه من تفاهمات.

وفيما يخص القضية الفلسطينية، أشار السوداني إلى ضرورة وجود موقف دولي سريع لإيقاف الحرب الإسرائيلية، منوهاً بأن ردة الفعل الدولية لم تكن تتناسب مع حجم الحدث الذي أدى إلى كوارث إنسانية في قطاع غزة، معرباً عن أمله في أن تسفر الجهود عن وقف الحرب التي أثرت على أمن المنطقة والعالم، وتسببت بعرقلة الملاحة وانسيابية إمدادات الطاقة.

وأوضح السوداني أن الحل يكمن في حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني دون أن يقرر أحد نيابة عنه، مؤكداً أن العراق بذل جهوداً للتهدئة في المنطقة وما زال مستمراً في هذا الأمر الذي نجح فيه بتجاوز بعض التوترات، وأن أمن العراق مهم للمنطقة وليس للعراقيين فقط.

ومن جهته، أشاد شولتس بحرص العراق على تنمية وتطوير العلاقات مع بلاده في مختلف المجالات، وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين، مشيراً إلى دور العراق المهم بتحقيق التهدئة في المنطقة، وحرصه على إيقاف الحرب في غزة ووقف تداعياتها وإرسال المساعدات الإنسانية العاجلة للفلسطينيين.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تقرير: التحويلات المالية الرقمية بالإمارات تنمو 15% خلال 2023

انخفاض حوادث الحريق في مصر 7.9% بعام 2023.. والنيران الصناعية بالصدارة

وزيرة الهجرة تكشف أسباب تراجع تحويلات المصريين في الخارج

مؤشر سوق دبي المالي يسجل أعلى إغلاق منذ نوفمبر 2014

دبي تُطلق "سوق حتا" لدعم التجار وأصحاب المشاريع الصغيرة