TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس وزراء العراق يبحث تعزيز التعاون مع شركات هولندية في مجال الطاقة

رئيس وزراء العراق يبحث تعزيز التعاون مع شركات هولندية في مجال الطاقة
رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مع مسؤولي شركات هولندية

مباشر: بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، تعزيز التعاون مع الشركات الهولندية في مجال الطاقة.

والتقى محمد شياع السوداني التقى، اليوم الخميس، نائب الرئيس التنفيذي لشركة شِل المختصة في مجال الطاقة جون كروكر، والمدير التنفيذي لشركة ماموت المختصة بقطاع النقل باول كيلدر، ومدير العلاقات الحكومية في شركة سيبولت المختصة بالطاقة، مارنكس كوتس، وذلك ضمن الزيارة الرسمية التي يجريها إلى هولندا، وفقا لوكالة أنباء العراق "واع".

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء، حرص العراق على تعزيز التعاون مع الشركات الهولندية التي تمتلك خبرة مهمة في مجال الطاقة بجميع أنواعها، ولاسيما قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة، ومشاريع الغاز المصاحب، مشيراً إلى توفر العديد من الفرص الاستثمارية أمام هذه الشركات، إلى جانب مشاريعها الحالية التي تديرها في العراق.

ومن جانبه، أكد ممثل شركة شِل كروكر، أن "الشركة تركز استثماراتها ومشاريعها حالياً، في كل أماكن تواجدها، على قطاعات الغاز واستثماره وتقنيات تطويره، موضحاً أن "تغييراً طرأ على خطط الشركة في ما يتعلق بمشاريع البتروكيماويات في كل العالم، كان السبب في الانسحاب من مشروع النبراس في العراق".

وأشار في الوقت ذاته، إلى الحرص الشديد على استمرار عمل الشركة في العراق، الذي بدأ قبل 10 سنوات، والرغبة الجادة بتوسيعه في قطاع استثمار الغاز، الذي يشكل أحد أهم محاور الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة.

وعبر كيلدر وكوتس، عن شكرهما لما تقدمه الحكومة العراقية من تسهيلات للشركات الأجنبية، مؤكدين أن الحرص على التواصل المباشر مع ممثلي الشركات يؤكد توجه العراق نحو الشراكة الجادة والمنتجة مع القطاع الخاص.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بورصة دبي تقفز لأعلى مستوى في 10 سنوات.. وأبوظبي تخالف الاتجاه

أعلى مستوى منذ 2015.. بورصة دبي تتجاوز 4200 نقطة عقب تثبيت الفائدة