TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة التجارة تبحث في اجتماع تشاوري عوائق دخول بضائع السعودية إلى العراق

وزارة التجارة تبحث في اجتماع تشاوري عوائق دخول بضائع السعودية إلى العراق
وزارة التجارة تعقد اجتماعاً تشاورياً افتراضياً مع نقطة اتصال السعودية في إطار التهيئة لاجتماعات الدوره 113 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

مباشر: عقدت دائرة العلاقات الاقتصادية التجارية بوزارة التجارة العراقية، اجتماعاً تشاورياً افتراضياً مع نقطة اتصال المملكة العربية السعودية في إطار التهيئة والإعداد المسبق لاجتماعات الدورة 113 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي المقرر انعقادها منتصف فبراير/ شباط الجاري، والتي يترأسها عن الجانب العراقي، وزير التجارة.

ونقل بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، أن دائرة العلاقات الاقتصادية تمثل نقطة اتصال جمهورية العراق في منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى لدى جامعة الدول العربية.

وأشار البيان، إلى أن الاجتماع التشاوري تناول العوائق التي تحول دون دخول بضائع السعودية إلى العراق، عملاً بما جاء من امتيازات ممنوحة للدول الأعضاء في منطقه التجارة الحرة العربية الكبرى، حيث تم التوضيح أن إجراءات الحماية التي اتخذها العراق على بعض البضائع كانت ضمن اللوائح القانونية العاملة في إطار جامعة الدول العربية، وقانون حماية المنتجات العراقي ولوجود مصانع تنتج لهذه السلع داخل العراق.

وجرى خلال الاجتماع كذلك تبادل وجهات النظر والآراء وصولاً إلى رأي موحد يتم تبنيه أثناء انعقاد اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي، خدمة لمصلحة جمهورية العراق والدول العربية المنضوية تحت مظلة جامعه الدول العربية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وكالة فيتش تثبت تصنيف السعودية عند A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة

الميزانية العامة بالسعودية تحقق فائضاً بقيمة 16 مليار ريال في عام 2023

إنفوجراف.. حجم تحويلات الوافدين بالسعودية في 10 سنوات

إنفوجرافيك.. السعوديون يشترون 556.1 طن ذهب خلال 10 سنوات

بزيادة 229 مليار ريال.. نمو إقراض البنوك السعودية للقطاع الخاص 10% في 2023