TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة أبوظبي: صفقتان كبيرتان على سهم الخليج للمشاريع الطبية بـ156 مليون درهم

بورصة أبوظبي: صفقتان كبيرتان على سهم الخليج للمشاريع الطبية بـ156 مليون درهم
مستثمرون يتابعون تداولات الأسهم بسوق أبوظبي للأوراق المالية

دبي – مباشر: شهد سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الاثنين، تنفيذ صفقتين كبيرتين على سهم شركة الخليج للمشاريع الطبية بـ156 مليون درهم.

وبحسب بيانات سوق أبوظبي للأوراق المالية، جرى تنفيذ الصفقتين على 97.8 مليون سهم من أسهم الشركة ما نسبته 14 بالمائة من أسهمها.

والصفقات الكبيرة المباشرة هي صفقات يتم تنفيذها خارج سجل الأوامر ولا تؤثر في سعر إغلاق سهم الشركة المعنية ولا في مؤشر الأسعار.

يُشار إلى أن أسواق الأسهم المحلية في الإمارات، شهدت خلال العام الماضي 2023، تنفيذ 212 صفقة كبيرة ومباشرة على 39 شركة مدرجة لعدد 4.046 مليار سهم بقيمة ناهزت 31.3 مليار درهم.

استحوذ سوق أبوظبي للأوراق المالية على النصيب الأكبر من الصفقات الكبيرة بواقع 140 صفقة تم تنفيذها على عدد 2.236 مليار سهم بقيمة تجاوزت 28.5 مليار درهم، فيما شهد سوق دبي المالي تنفيذ 72 صفقات على عدد 1.81 مليار سهم بقيمة 2.69 مليار درهم.

وكانت أكبر الصفقات المنفذة في سوق دبي المالي خلال العام الجاري على أسهم "أمانات القابضة" حيث تم تنفيذ 11 صفقة كبيرة بقيمة إجمالية 865.7 مليون درهم على عدد 863.9 مليون سهم، منها صفقتين على عدد 525 مليون سهم بقيمة 493.5 مليون درهم خلال مايو الماضي، و7 صفقات في أكتوبر بقيمة 50 مليون درهم وصفقة في نوفمبر بنحو 101.8 مليون درهم وصفقة في ديسمبر بقيمة 220.4 مليون درهم.

وجرى تنفيذ الصفقات على أسهم 19 شركات مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وهي: "العالمية القابضة"، و"الدار العقارية"، و"العربي المتحد" و"الفا ظبي" و"الواحة كابيتال" و"أدنوك للغاز" و"الفجيرة الوطني" و"بنك أم القيوين الوطني" و"إشراق للاستثمار" و"البحيرة الوطنية للتأمين" و"الخليج للمشاريع الطبية" و"العين للتأمين" و"الوثبة للتأمين" و"انفيكتوس للاستثمار" و"حياة للتأمين" و"أم القيوين للاستثمارات" و"غذاء القابضة" و"ملتيبلاي" و"أبوظبي الإسلامي".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بورصة أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على سهم الخليج للمشاريع الطبية بـ22.5 مليون درهم