TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المنافسة الكويتي": 4 طلبات للتركز الاقتصادي بينها صندوق الاستثمارات العامة

"المنافسة الكويتي": 4 طلبات للتركز الاقتصادي بينها صندوق الاستثمارات العامة
صورة تعبيرية
الأسواق الحرة
JDFS
-0.68% 7.35 -0.05

الكويت – مباشر: أعلن جهاز حماية المنافسة الكويتي، اليوم الأحد، تقدم شركات بـ4 طلبات لإتمام عملية التركز الاقتصادي، بينها صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وحسب تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، فقد تقدم صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وشركة بيرلي تاير إس.بي.أي.إيطاليا، بطلب الموافقة على إتمام عملية التركز الاقتصادي.

ويتعلق ذلك بالمشروع المشترك بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي بنسبة 75%، وشركة بيلي تاير بنسبة 25%؛ وذلك عن طريق إنشاء وتشغيل مصنع في السعودية لإنتاج وبيع إطارات معينة لمركبات الرياضة التي تحمل علامة تجارة جديدة "منتجات رول".

كما تقدم صندوق الاستثمارات العامة السعودي، والشركة السعودية للحديد والصلب بالمملكة العربية السعودية بطلب الموافقة على إتمام عملية التركز الاقتصادي، من خلال استحواذ "الاستثمارات العامة" على 100% في الشركة السعودية.

وتقدم بطلب الموافقة على إتمام عملية التركز الاقتصادي الثالث شركة المعتمد الدولية لإدارة المشاريع، وشركة الشرق العربي للتجارة العامة والمقاولات؛ لاستحواذ الأولى على 99% في الثانية.

وإضافة إلى ما سبق، فقد أعلن الجهاز تقدم هاينمان أفريكا جي إم بي (ألمانيا)، والشركة العربية للتموين والتجارة ("أستر") بالمملكة العربية السعودية، وشركة الأسواق الحرة الأردنية "شركة الأسواق الحرة" بالأردن، بطلب الموافقة على إتمام عملية التركز الاقتصادي.

ويتعلق الطلب بإنشاء مشروع مشترك من خلال تملك شركة هاينمان على 34%، وتملك الشركة العربية للتموين والتجارة 33%، وشركة الأسواق الحرة الأردنية 33%، في قطاع خدمات البيع والتجزئة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"موديز" تُصدر تحديثاً لتصنيفات "بيتك"

مجلس إدارة "ياكو" يعتمد بنود العمومية بينها زيادة رأس المال

"أجيال" تتسلم 430 ألف دينار لتنفيذ حكم استئناف